لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مذكرات أستاذ حكيم
لـ خالد المانع
أنا لست روائياً ولكني كثير الأحلام. ففي زمن غاب فيه الأبطال، حلمت ببطل ينقذنا من همومنا. بطل يرفض أن يُسمى بطلاً. بطل نحيل الجسم ولكنه قوي بذكائه وارادته. لا ينتظر الشكر والأجر من أحد إنما يريده من ال...إقرأ المزيد »
لكلّ منّا قصة تستحق أن تُروى، فما بالك بالرواد الذين صنعوا طرقاً جديدة، أسسوا وبنوا، وشاركوا مع الآخرين مراحل العطاء والتأسيس.
حكاية وطن، ومرحلة مهمة من تاريخ المملكة العربية السعودية لرجل أعما...إقرأ المزيد »
مبتعث في السودان
لـ حمزة الهاشمي
عندما كتب حمزة الهاشمي (مبتعث في السودان) فهو لم يقتصر على كتابة سيرة شخصية لحياته كطالب مبتعث من بلده الأم إلى جمهورية السودان فحسب، بل أراد إعادة حركة الحياة، أو جزء من الحياة، في فضاءات حقيقية ليحي...إقرأ المزيد »
"هذا نصيبي من الدنيا" العنوان الذي انتخبه الكاتب والصحافي اللبناني فؤاد مطر لكتابة (سيرة حياة.. ومسيرة قلم) كان فيها شاهد عيان على محطات وتحولات وإرهاصات من تاريخ لبنان ووطن عربي ممتد من المحيط إلى ال...إقرأ المزيد »
تطوّر علم المناعة كثيراً خلال النصف الثاني من القرن العشرين، واكتشف رجاله كثيراً من المعلومات والقوانين التي تحكمه، كما اكتشفوا أدوية فعالة تستطيع السيطرة على التفاعلات المناعية في الأجسام الحيّة، وتم...إقرأ المزيد »
«قاطرة سلمان» هو الكتاب الثالث من ثلاثية: "النهج السعودي في ترويض الأزمات والصراعات" لمؤلفه الأستاذ فؤاد مطر وفيه يتابع ما بدأه في الجزءين الأول والثاني عن سياسة المملكة العربية السعودية ودورها في احت...إقرأ المزيد »
في كتابه «مناظرة مع عقل داعش» يثير الدكتور مازن شندب مسألة على غاية من الأهمية وهي مسألة الاستقطاب والانضمام أو الجذب الجهادي والذي برز بشكله الصارخ والواضح مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في العصر الراهن...إقرأ المزيد »
"أنت قيادي صاعد ومتحمس تصبو إلى النجاح. وبالرغم من انشغالك أنت ترغب في تطوير ذاتك وأساليبك في الإدارة من خلال تطبيق مفاهيم وممارسات عالمية وتجارب محليّة. كلنا قادة؛ فأنت قائد إن كنت تقود الآخرين، سواء...إقرأ المزيد »
هل للرأسمالية مستقبل؟
لـ مجموعة مؤلفين أجانب
الرأسمالية ليست موقعاً محسوماً أو منطقة مالية يمكن أن تحكم جماهير ثائرة سيطرتها عليها أو يمكن مواجهتها حتى بمظاهرات تحمل شعارات مثالية. ولا هي مجرد مجموعة من السياسات "المحكمة" التي يمكن تبنيها وتصحيح...إقرأ المزيد »
صدام حسين ؛ الجمهورية الخامسة
لـ عبد الرحمن مظهر الهلوش
في كتابه "صدّام حسين الجمهورية الخامسة" يتحدث عبد الرحمن مظهر الهلوش عن بعض جوانب شخصية صدام حسين، باعتباره شاهداً على الحدث يروي حقيقة ما جرى في سعي حثيث منه لتفسير الأحداث وما كان يخطط لهذا البلد (ا...إقرأ المزيد »