لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
راكب الريح
لـ يحيى يخلف
هذه رواية رجل يخرج من أساطير يافا ويحرها وأسوارها، ومن حكايا الولاة والسلاطين والإنكشارية والحرملك والجواري والغواية ودسائس القصور.

كانت يافا لؤلؤة البحر المتوسط ونافذة الشرق على الغرب، وكان الر...إقرأ المزيد »

يشكل هذا الكتاب دعوةً لإجتياز المعياريّة المتحجّرة التي انغمست فيها البلاغة إلى الأسلوبيّة بوصفها منهجاً علميّاً يفيدُ من الألسنيّة والبنيويّة، ويتعدّاهما إلى ما هو خارج النصّ من مسائل تتعلّق بالبيئة ...إقرأ المزيد »
ثلاثية غرناطة
لـ رضوى عاشور
على غرار ثلاثية نجيب محفوظ التى إنفردت وتفردت في تاريخ الرواية العربية جاءت هذه الثلاثية للكاتبة (رضوى عاشور) التى صاغت كلماتها كسلاسل من الذهب، وامتدت أحداثها على صفحات الكتاب دون ظهور نغم نشاز او مو...إقرأ المزيد »
تشكل المكونات الروائية
لـ المويقن مصطفى
لقد قسم هذا البحث إلى تمهيد نظري طرحت فيه جملة من الأسئلة حول الرواية الغربية وتصورات منظريها، وقسم خصص للبحث عن إشكالية علاقة الروائي بالتاريخي وبالوثيقة، بينما جاء القسم الثاني يبحث في إشكالية شكلية...إقرأ المزيد »
فتنة السرد والنقد
لـ نبيل سليمان
جاء هذا الكتاب نتيجة معايشة وممارسة الكاتب الحارة لهموم الإبداع والنقد وهموم الكتابة والثقافة طيلة عشر سنوات وقد وزعت مواد هذا الكتاب على قسمين، لما بدا من اشتغال بعضه على قضايا وبعضه على نصوص. فجاءت ...إقرأ المزيد »
ديوان أبي الطيب المتنبي
لـ عبد الرحمن البرقوقي
يقدم الكتاب بجزئيه شعر المتنبي على ضوء شرح اليرقوفي الذي جاء جامعاً لأكثر شروح السابقين. وقد سبق المحقق بمقدمة تناول فيها دراسة شعر المتنبي في ضوء مطامحه والمرامي التي كانت تتمحور حولها شخصيته....إقرأ المزيد »
الغيث المسجم في شرح لامية العجم
لـ صلاح الدين الصفدي
لامية العجم منظومة أدبية لمؤيد الدين اسماعيل بن الحسين الطغرائي، نظمها ببغداد في وصف حاله وشكاية زمانه، وقد اعتنى بها الأدباء . وقام بشرحها مصنف الكتاب الشيخ الصفدي وقد ذكر فيه شيئاً كثيراً فلم يترك إ...إقرأ المزيد »
أنا كارنينا
لـ ليون تولستوي
أنّا كارنينا، أثر أدبي عالمي وإنساني خالد، ترجم إلى معظم لغات العالم، وتأتي هذه الرواية بعد رواية "الحرب والسلم" شهرة وأهمية وحجماً، فإذا كانت "الحرب والسلم" قد أرخت البطولة الروسية في وجه الغزو الامب...إقرأ المزيد »
هاري بوتر والأمير الهجين
لـ ج . ك . رولينج
كان الوقت منتصف الصيف... على الرغم من ذلك كان هناك ضباب، ليس هذا وقته، يتحرك أمام النوافذ هاري بوتر يجلس في غرفته بمنزل آل درسلي بشارع بريفت درايف، ينتظر زيارة من الأستاذ دمبلدور بنفسه. كانت واحدة من ...إقرأ المزيد »
إنجيل آدم
لـ محمد علاء الدين
فعزمت أن اجلس بداخل المقهى بجوار بائع الجرائد وحدى لاننى لا اتحمل ذلك الجو الحار ولا تلك الشمس ذات النظرات الثاقبة وجدت الفنان البوهيمى المتوحش جالسا فى نفس المكان الذى كنا نجلس فيه فابتسمت له وأنا أس...إقرأ المزيد »