لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أسرار
لـ كنوت هامسن
هل عاد دوستويفسكي مرة أخرى إلى الحياة ليكتب نصّاً أدبيّاً نُشر تحت اسم كنوت هامسُن؟ أم أنّ هناك بالفعل روائيّاً آخر يستطيع أن يصل إلى ذروة التحليل النفسي في شخوص أبطاله بقدر ما كان يفعل دوستويفسكي؟......إقرأ المزيد »
ثلاثية غرناطة
لـ رضوى عاشور
على غرار ثلاثية نجيب محفوظ التى إنفردت وتفردت في تاريخ الرواية العربية جاءت هذه الثلاثية للكاتبة (رضوى عاشور) التى صاغت كلماتها كسلاسل من الذهب، وامتدت أحداثها على صفحات الكتاب دون ظهور نغم نشاز او مو...إقرأ المزيد »
ليل
لـ جورج يرق
يخوض يرق متاهة الجبهة "الشرقية" أو المسيحية خلال الحرب، جاعلاً بطله مقاتلاً مسيحياً يعيش حالاً من القلق، ويضطر إلى الإختفاء ثمّ الإختباء في أحد الأديرة بعد سيطرة الجيش السوري على المناطق كافة أو إحتلا...إقرأ المزيد »
نفر من الجن
لـ أيمن العتوم
يدشن أيمن العتوم "نفرٌ من الجن" بمشهد غامض لشخصية مجهولة الهوية، لا تُعرف إن كانت من الإنس أم من الجن، تصارع الموت بما تبقى فيها من روح، ولا تعرف إن كانت تعيش حلماً أم حقيقة ما تعيشه " ... التقط أنفاس...إقرأ المزيد »
الأرواح الميتة
لـ نيقولاي غوغول
تصوّر رواية غوغول (الأرواح الميّتة) طبقة الإقطاعيّين الروس في القرن التاسع عشر، حين كان نظام القنانة الزراعيّة ما يزال قائماً في روسيا القيصريّة، وهو نظام إستعباديّ معدّل عن الرقّ.

وكانت ضخامة ا...إقرأ المزيد »

فن القراءة
لـ ألبرتو مانغويل
تسعة وثلاثون تأملاً في بهجة القراءة، يأخذنا عبرها ألبرتو مانغويل في رحلة أدبية استثنائية ترفدها مرويّاتُ هوميروس ودانتي، وموضوعاتٌ تمتدّ من بينوكيو إلى أليس، ومن بورخيس إلى تشي غيفارا.
يبيّن م...إقرأ المزيد »
بوذا في العالم السفلي
لـ جولي أوتسوكا
هي أوديسة من نوع خاص، إبحار إلى ديار بعيدة دونما أمل في العودة، إرتحال مجموعة فتيات معدمات من أرياف اليابان وقراه المنسية بحثاً عن زوج يحفظ لهن عيشاً غير الذي كن يعشنه في مزارع الأرز البائسة.

بن...إقرأ المزيد »

السنة المفقودة
لـ بيدرو ميرال
"إنها رواية الزهد اللاتيني، رواية الصمت وخيبة الأمل أيضاً... سالفاتييرا الذي سيصاب بالخرس في طفولته، بعد سقوطه من على ظهر حصان، سيهتدي إلى لغة أخرى بعد أن فقد نعمة الكلمات، وسيقضي ستين سنة في رسم لوحة...إقرأ المزيد »
الشخصية في الفن القصصي والروائي عند سعدي المالح
لـ سناء سلمان العبيدي
تشهد الرواية في وقتنا الحالي إزدهاراً جادّاً، يتمثل في كثرة النتاج الروائي؛ وتعدُّد التناولات الأدبية النقديّة، وهذه حالٌ نقيضة لما كانت عليه الرواية في مراحل النشوء الأولى التي اعترتها قلّة النتاج ال...إقرأ المزيد »