لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ الكذب
لـ جاك دريدا
الدراسة التي كرسها جاك دريدا لمفهوم الكذب والتي نقدِّمها هنا منقولة بالعربية، هي صياغة مختصرة للدروس التي ألقاها في مدرسة الدراسات العليا للعلوم الإجتماعية بباريس، حيث تُلقي الضوء على ضرورة التمييز بي...إقرأ المزيد »
فلسفة التربية
لـ عبد الكريم علي اليماني
تشير استراتيجية تطوير التربية العربية إلى أن الأمة العربية "تشهد نماذج متعددة آتية من الغزو الفكري ونشر مذاهب متعددة ذات طبيعة فلسفية في تفسير الوجود والمجتمع وفي تحديد مكانة الإنسان، وتناول مسائل الم...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »
ماذا يعني أن نكون بشراً؟ كيف تكون المعرفة ممكنة لدينا؟ من أين تأتي القيم الأخلاقية؟ احتلت أسئلة من هذا القبيل عدة قرون مركزَ الفلسفة الغربية. وصاغ الفلاسفة، في وضعهم لهذه الأسئلة، بعض الافتراضات والمس...إقرأ المزيد »
بقراءة مشروع كلّ من طه عبد الرحمن وعبد الله العرويّ ينكشف الصدام الحادّ بين مَن أرد تبنِّي ما أتاحته الحداثةُ الغربيّةُ، ووجد في الماركسية خشبةَ إنقاذ، واعتبر طيَّ صفحة تراث الإسلام بدايةَ الثورة على ...إقرأ المزيد »
من الإنسان الأبتر إلى الإنسان الكوثر
لـ طه عبد الرحمن
لا يزال الفيلسوف المغربي المرموق د. طه عبد الرحمن يَطرُق أبواباً علمية غير معهودة، ويفتح مجالات فكرية غير مسبوقة، إحياءً لروح الإبداع في الأمة، وإستئنافاً لأصيل عطائها، وها هو، في الكتاب الذي بين يديك...إقرأ المزيد »
نظرية العدالة عند جون رولز ؛ الأبعاد السياسية والأخلاقية
لـ شيماء عبد العزيز الشامي
إن إشكالية البحث عن العدالة ليس إلا أطروحة للتحول الحضاري والنهضة والبحث عن صياغة جديدة لتاريخ الأمم والشعوب، فلقد كان البحث عن ماهية العدالة، ومحدداتها، بمثابة الشغل الشاغل للإنسان على مر العصور، غاي...إقرأ المزيد »
لا شكَّ أَنَّ لكل فلسفة رهاناتُها التي تبيِّن أهمية المشكِل الذي تعمل على طرحه للبحث، وتجعله هدفها من البحث، ومن هنا يمكن تلمس راهنية هذه الفلسفة التي تكشف عن واقعنا الراهن الذي يشكِّلُ ضاغطاً على الف...إقرأ المزيد »
أنثروبولوجيا العوالم المعاصرة
لـ مارك أوجي
يحاول هذا الكتاب أن يكون بياناً ولكن ذلك لا يلزم إلا كاتبه، وهو بذلك مدين بالكثير بلا شك إلى كل أولئك الذين يتطلعون مثله إلى بناء مشروع أنثروبولوجية العوالم المعاصرة يتصورنها بطريقة هجومية، لا كموقف ت...إقرأ المزيد »
نهاية المواطنة من قيد الجغرافيا إلى إطلاق الافتراض
لـ شريف الدين بن دوبه
في هذا الكتاب يقدم أ. د. عامر بن زيد الوائلي مقاربة نقدية حول مفهوم المواطنة، ويبدأ البحث "نهاية المواطنة" في الجمع بين مفهوم النهاية وتحقق مفهوم المواطنة برؤية نقدية حول خطابات الــ "ما بعد" التي تفت...إقرأ المزيد »