لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
وضع الدكتور عزمي بشارة للمجلد الأوّل من الجزء الثاني من كتاب "الدين والعلمانية في سياق تاريخي" عنوانا فرعيا هو "العلمانية والعلمنة: الصيرورة الفكرية". وهو المجلّد الأوّل من الجزء الثاني من مشروع بحثي ...إقرأ المزيد »
إن كتاب (السياسة والحيلة عند العرب) يعرض من خلال سطوره للعديد من القصص أو النوادر والحكايات الشعبية الدينية الشهيرة التي وردت تحت مرادف المكر في هذه الحكايات. وهو يكشف العادات السياسية الماكرة التي كا...إقرأ المزيد »
يقدم هذا الكتاب دراسة تاريخية معمقة في موضوع شديد الأهمية والتشويق ألا وهو الصراعات الدولية ما قبل ظهور الإسلام وتداعياتها في منطقة الجزيرة العربية.

ما هي الحالة المناخية والحالة الحضارية للجزير...إقرأ المزيد »

ما يجري في وطننا العربيّ وفي العالم الإسلامي يشير إلى حلقاتٍ تاريخية متواصلة ما بين الماضي والحاضر. لذلك، يأتي هذا الكتاب متضمناً دراسة للعصرين العباسيين الأول والثاني من النواحي السياسية والاجتماعية ...إقرأ المزيد »
شهدت قضية الصحراء منذ الانسحاب الإسباني منها بعد توقيع اتفاقية مدريد الثلاثية في 14 نوفمبر/تشرين الثاني 1975 الكثير من المشاكل والتمايز بين الدول المغاربية التي كان من المؤمل أن تكون نواة لوحدة مغاربي...إقرأ المزيد »
المؤرخون العرب للحروب الصليبي
لـ فرانشيسكو غابرييلي
فتح القدس وحصار عكا وسقوط طرابلس وصدى أحداث سورية في بغداد؛ هذه وغيرها وقائع تاريخية تم تسجيلها بأمانة من قبل المؤرخين العرب خلال قرنين من الحروب الصليبية. وقد تمّت ترجمة تلك الروايات عن القتال بين ال...إقرأ المزيد »
كتاب تاريخ بيروت لمؤلفه "صالح بن يحيى" في مؤرخي أواسط القرن التاسع للهجرة يقدم للمكتبة العربية ذخراً قيّماً في مجال المعلومات المتوافرة عن وقائع وأحداث عصر الصليبيين في بيروت خاصة وفي سائر أقسام المنط...إقرأ المزيد »
يمثل العصر الصفوي (907هـ / 1501م - 1135هـ/ 1722م) في إيران مرحلة هامة ومصيرية في تاريخ الشرق الأوسط بشكل عام، وهذه الأهمية تتلخص في أمرين أُنجزا على أيدي الصفويين: الأول: توحيد إيران تحت سلطة سياسية و...إقرأ المزيد »
يدرس كتاب النمو السكاني ومتطلبات التنمية في دول مجلس التعاون الخليجي للكاتب محمود مراد واقع السكان في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتوزيعهم، والقوة العاملة، والبطالة ولاسيما البطالة الجندرية،...إقرأ المزيد »