لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فاقد الهوية
لـ حنان فرحات
سؤال الهوية داخل حدود الوطن هو الهاجس الذي يطغى على رواية «فاقد الهوية» للكاتبة اللبنانية حنان فرحات من هنا كانت عتبة الإهداء التي حددت المرسل إليهم "إلى كلّ الضمائر المنفصلة، وإلى الضّمير الغائب الحا...إقرأ المزيد »
قتل ميت
لـ سعدية اسلايلي
في جديدها الروائي «قتل ميت» تميل الكاتبة الجزائرية سعدية اسلالي إلى اعتماد عنوان متواصل سردياً مع المكونات الحكائية، وهو عنوان بلا شك مسكوك بالكثافة والغموض والتشويق والغرابة، يباغت المتلقي، ويبعث في ...إقرأ المزيد »
ولأنني عيناك
لـ هاجر المحفوظي
«ولأنني عيناك» قصائد درامية تعبيرية تحضر فيها أنا الشاعرة هاجر المحفوظي لتصبح هي الراوي وهي الأداة البنائية المركزية في النص، تساعدها لغة سردية، وتعابير تحمل دقة شعرية عالية في الإيحاء بمعنى الحزن، وا...إقرأ المزيد »
غرفة مغلقة
لـ نرجس زيدان
"عَنِّي.. أولي نُونٌ ناعمة وآخري سينٌ سوداء،/ وما بينهما رمادٌ وجمال../ لستُ الأولى.. ولا الأخيرة/ أنا دائماً في الوسط،/ شَيٌ لا يصنع فارقاً../ شخصيةٌ كرتونيةٌ../ سقطت في هذا العالم سهواً/ أُشبهُ الدّ...إقرأ المزيد »
جديلة خشبية
لـ نوف سيف
"عليّ أن أقول إن هذه الأوراق المجتمعة بين يديك.. كانت حُلماً وضعتُه بلا مبالاة على أحد رفوف خزانتي القديمة.. والتي كساها الغبار منذ زمنٍ بعيد.. تفنّنتُ في تأجيله وتسويفه حدّ النبوغ.. وكاد أن يطويه الن...إقرأ المزيد »
همسات عابرة
لـ أحمد بعيرات
نصوص الشاعر أحمد البعيرات تختصر حياة بأكملها، تمزج الماضي بالحاضر، والذات بالآخر، والفرح بالحزن، والواقع بالحلم. تؤكد على اللحظة الشعورية وتسعى إلى القبض على أبديتها، تلك اللحظة وحدسها المتقد ستقذف بن...إقرأ المزيد »
زبد البحر
لـ عمر حسين سراج
البحث عن المنسي الذي طُمر في ثنايا التاريخ، تُشكل البؤرة الأساس للمتخيل الروائي للكاتب عمر حسين سراج في عمله الروائي «زبد البحر» فكيف استطاع سراج المزج بين الحدين: التاريخي (السير ذاتي) والمتخيل (الرو...إقرأ المزيد »
كوكب الكافيين
لـ منصور الحمدان
منذ عتبة العنوان الأولى «كوكب الكافيين» يدرك القارئ أن الروائي منصور الحمدان أراد به الإشارة الواضحة إلى أن روايته هذه قد تحدث في أكثر من مدينة، وفي أكثر من بلد في الشرق الأوسط، ما يعني أنهُ مكان مركّ...إقرأ المزيد »
في جديدها الأدبي ترسم سارة الجذع وطناً من خلف أسوار الكلمات، وتبوح له بأسرار لا تُحكى، لخّصت بها غربة كل إنسان وانفصاله عن زمانه ومكانه قسراً لا طوعاً وسط عالم يسوده الظلام، ورماد الدمار، وسواد التمزق...إقرأ المزيد »
وعثاء حرف
لـ طرفة عبد العزيز
تتخذ الشاعرة طرفة عبد العزيز من الحرف استراتيجية نصية للتدوين وتطريز النص في «وعثاء حرف» وهي مجموعة (نصوص) تقدم من خلالها الشاعرة أنموذجاً من الجنس الكتابي يخترق أجناساً في الشعر، يستنتج القارئ لصيغه ...إقرأ المزيد »