لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
البديع في تغذية الرضيع
لـ محمد منار الكيالي
يلعب الغذاء الجيد دوراً أساسياً في نمو الطفل الجسدي والعقلي ويزيد من مقاومته للأمراض، لذلك كان الاهتمام بالغذاء أمراً بديهياً بالنسبة للأم والطبيب على حد سواء. من هذا المنطلق يأتي كتاب «البديع في تغذي...إقرأ المزيد »
نعمة الأوكسجين
لـ باتريك مكياون
في كتابه «نعمة الأوكسجين» يقدم باتريك مكياون اكتشافاً مذهلاً تطور إلى برنامجٍ للاستفادة من الأوكسجين لتحسين الصحة العامة لكل إنسان ولياقته. والبرنامج الذي يتحدث عنه في هذا الكتاب، هو كيفية الاستفادة ا...إقرأ المزيد »
مكائد أبالسة الطعام
لـ كمال أوزار
في عصر تلاشت فيه القيم، وانتشر فيه الفساد، وغابت فيه الضّمائر، وتجاهل فيه الكثيرون تعاليم الدين وانتهكوا المحرمات... صار من الضروري تسليط الضوء على بعض الأمور، والتفكير فيها ملياً، ولعلّ الأطعمة التي ...إقرأ المزيد »
قصة القلب ؛ كيف كشفه رجاله
لـ عامر شيخوني
اعتقد الناس والأطباء والحكماء والأدباء أنّ في القلب سر الحياة، وذلك لأن الموت ارتبط لديهم دائماً مع توقف القلب عن الخفقان. وتصوَّر الأطباء والحكماء أنّ روح الحياة تتدفق من القلب إلى سائر أعضاء الجسم، ...إقرأ المزيد »
إنّ الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية (DSM) الذي أصدرته الجمعية الأمريكية للطب النفسي، هو تصنيف للاضطرابات العقلية المرتبطة بمعايير تهدف إلى تسهيل التشخيص وجعله أكثر موثوقيةً لهذه الاضطرابا...إقرأ المزيد »
الشخصية العراقية من السومرية إلى الطائفية
لـ قاسم حسين صالح
مات سيبويه وبنفسه شيء من (حتى)، ومات علي الوردي وبنفسه أكثر من شيء عن (الشخصية العراقية)، وقضيت ربع قرن أدرّس (علم نفس الشخصية) في جامعات عراقية وعربية، وسأموت وبنفسي أشياء عن هذه الشخصية العجيبة في ب...إقرأ المزيد »
جرائم المستقبل
لـ مارك غودمان
بين يدينا النسخة العربية من كتاب FUTURE CRIMES (جرائم المستقبل) لمؤلفه مارك غودمان ويتحدث فيه عن قصة الجريمة المنظمة والقراصنة والحكومات المارقة، والفاعلين المحليين، والإرهابيين، الذين يتنافسون جميعا...إقرأ المزيد »
نقاط على الحروف ؛ مقالات غير منشورة
لـ علي الوردي
في كتابه «نقاط على الحروف» يجمع سلام الشماع ما لم ينشر من كتابات عالم الاجتماع العراقي الفذ الدكتور علي الوردي، ويقدم للقارئ، من خلاله الأفكار الأساسية التي كان يناقشها هذا العالِم في المجالس الثقافية...إقرأ المزيد »
الجراثيم منتشرة بكثرة، وهي تحيط بنا أينما تواجدنا. ولمحاربتها نضطرّ إلى استعمال العديد من الأدوية ومستحضرات التنظيف والتعقيم التي قد تكون سامة وخطرة جداً إن أُسيء استعمالها أو وقَعتْ بيد الأولاد. إذ إ...إقرأ المزيد »
الطب النفسي التطبيقي (= الإجرائي)
لـ باربرا فاديم
يلعب الطب النفسي دوراً فعالاً في مجال التطبيق السريري للتعرف على الحالة العقلية للمريض إذ يعمل على تحديد مزايا الحالة الاضطرابية التي يعاني منها الفرد، فتلك مهمة تقع على عاتق الطبيب النفساني المختص ال...إقرأ المزيد »