لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الشخصية العراقية من السومرية إلى الطائفية
لـ قاسم حسين صالح
مات سيبويه وبنفسه شيء من (حتى)، ومات علي الوردي وبنفسه أكثر من شيء عن (الشخصية العراقية)، وقضيت ربع قرن أدرّس (علم نفس الشخصية) في جامعات عراقية وعربية، وسأموت وبنفسي أشياء عن هذه الشخصية العجيبة في ب...إقرأ المزيد »
إحياء الذات ؛ فلسفة جديدة... حياة جديدة
لـ سليم نطور
في كتابه «إحياء الذات» يقدم الكاتب سليم نطور فلسفته في الحياة وفق رؤية جديدة يعيد من خلالها اكتشاف الذات بطريقة أخرى يراهن فيها على الشخصية الإنسانية قبل كل شيء، ويسعى لإيجاد صيغة بديلة لِما تعودناه و...إقرأ المزيد »
ولكن
لـ كمال الشهابي
هذا الكتاب يفترض به أن يتناول مواضيع التحفيز، وسبل النجاح، وتطوير الذات بالطرائق المعتادة، ولكن، هو أكثر من ذلك بكثير إنه البحث عن الحياة المدركة والواعية وعن القرارات الأكثر حكمة، عن كيفية تغيير أفكا...إقرأ المزيد »
عطرك إحساسك ؛ فلسفة عطر
لـ محمود شحيبر
في كتابه «عطرك إحساسك.. فلسفة عطر»، يتطرق الكاتب محمود شحيبر إلى موضوع يمنح الحياة جمالاً خاصاً، ويهب الشخصية الإنسانية أناقة نادرة. لذلك كانت حروفه تشابه جمال ما يريد التحدث عنه. الحديث هنا عن العطور...إقرأ المزيد »
العقل زينة ؛ أزمة الحداثة في الوطن العربي
لـ سائد دزدار
الحياة هي الحياة وما يتغير فيها هو الإنسان الذي وإن بدا مستنداً إلى البديهيات والمألوفات في مفهومه عن الوجود وعلاقته بالأشياء من حوله، إلاّ أنّه دائم التفكير تسكنهُ رغبةً جامحة في معرفة كل شيء، من هنا...إقرأ المزيد »
على مدى الأربعين سنة الفائتة، عمل ريتشارد كوتش على نشر مبادئ بسيطة وأنيقة واقتصادية تساعد الأفراد على ابتداع أعمالٍ جديدة عظيمة، وبالتالي تُغني العالم والناس المعنيّين.
وبالعمل مع صاحب رأس الما...إقرأ المزيد »
لماذا يؤثر فينا الجمال؟ وما هو مفهومه؟ وكيف نفرّق بين الجميل والجليل؟

هل يشعر الفنان بغربة حقيقية؟ وهل كل تلك الأعمال الفنية التي يقدّمها الفنانون تؤكد مفهوم الغربة التي يعيشونها في عقولهم ووجدا...إقرأ المزيد »

ابدأ الآن - Start Up
لـ أحمد عبد العزيز الحربي
«ابدأ الآن» ولا تنتظر. هذا ما يقوله لك الأستاذ أحمد عبد العزيز الحربي في كتاب يفتح الطريق أمام الجميع لاستثمار طاقاتهم العقلية والبدنية والنفسية ويقودهم إلى ابتكار حياة جديدة تتحقق فيها أحلامهم وسعادت...إقرأ المزيد »
«الربيع المُمكن في التغيير والعقل والسعادة» كتاب في التنمية الذاتية والروحية وهو تأليف مشترك لـ "ياسر دحي وبسام دحي" ينطلق فيه الكاتبان من تساؤل مشروع: هل من سبيل إلى ربيع ممكن، ربيع صادق؟ ربما يكون ه...إقرأ المزيد »
كل شيء حي ينمو ويكبر ويصل إلى أشده. ثم يذبل ويضعف حتى يصل إلى درجة التلاشي فيموت. وهذا هو الانحدار الطبيعي لكل كائن حي ولكل عمل مهما كان ناجحاً. وما ينطبق على الأشخاص ينطبق على الأمم والحضارات. فالفقر...إقرأ المزيد »