لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سوف تجد بأن هذا الكتاب منهج في الحياة، فقد تضمن قصصاً، ومقولات، وعبراً وإرشادات، وتجارب، وخبرات متنوعة، تعبر عن فلسفة في الحياة تستحق أنت أن تعيشها، لأنك تستحق أن تعيش السعادة والإنجاز في مختلف فترات ...إقرأ المزيد »
الحب، ذلك الشعور المبهج بين كافة المشاعر الأخرى، يبدو صامداً في مواجهة الأفكارالتي عبرت القرن الماضي، والتي حصرت الحب في الجنس: حبٌّ لطيفٌ ومرِحٌ ولا يتضمن أيّ تحديات حقيقية.

" يقولون إنه ما من ...إقرأ المزيد »

في ’الجزء السابع‘ من سلسلة ’محاضرات في الايزوتيريك‘ تقدم علوم باطن الانسان حقائق علمية خافية وكشوفات مستقبلية في وقائع حياتية، تستبق الزمن الحالي وتوسّع آفاق الفكر في ما هو غير معلوم، بانتظار اكتشافه ...إقرأ المزيد »
شهدت العلوم النفسية منذ مطلع القرن العشرين تطوراً كبيراً تنظيراً وممارسة، إلا أن عقودها كان عجافاً في الوطن العربي، بإستثناء قلة قليلة سعت جهدها لتطوير الواقع النفسي العربي في غياب مؤسسات داعمة ومشجعة...إقرأ المزيد »
"الفلسفة المحضة والفلسفات النفسية والطبيعية" كتاب موسوعة ممثٍّل لفلسفات عربية شاملة توازي المدارس الفلسفية العالمية، ويتغذّى من حقول علم النفس والتحليل النفسي. هنا تبرز متكافئة قطبَيْه الفلسفي والنفسي...إقرأ المزيد »
كتاب الأموات التيبيتي - شروح نفسية
لـ كارل يونغ
يضم "كتاب الأموات التيبتي" (باردو تيودول") - مجموعة إرشادات ومواعظ موجهة كما يفعل "كتاب الأموات المصري"؛ فهذا الكتاب يخدم كدليل في مجال الباردو، ويقدم رمزياً كحالة فاضلة بين الموت والولادة الجديدة على...إقرأ المزيد »
شكل الخطاب الصوفي - فكرياً وفنياً وتأويلياً منعطفاً كبيراً في الثقافة العربية، وذلك لما أوجده من إشكالات وإختلافات في الرؤى النقدية والفكرية التي دارت حوله من الناحيتين الدينية والفلسفية.

فعُدّ ...إقرأ المزيد »

يعتبر هذا الكتاب بحثاً علمياً دقيقاً في مجالي العقل والروح وقدراتهما الهائلة والتي تتجاوز المكان والزمان.

يحاول الكتاب الإجابة على عدد من القضايا فما هو الرابط بين فلسفة التوحيد ونظرتها إلى الكو...إقرأ المزيد »

جسد لا يشيخ وعقل لا يحده زمن
لـ ديباك تشوبرا
منذ الأزل والفلاسفة والمفكرين يبحثون العلاقة بين النفس والجسد وهم في هذا مذاهب شتى، إلا أن ما يدهش هو حصول ذلك التأثير المتبادل بين الاثنين الذي يدركه الإنسان في كل لحظة من لحظات حياته. لكن الغناء وال...إقرأ المزيد »
سينما الصورة - الزمن ( الجزء الثاني )
لـ جيل دولوز
مكّنت الأوضاع الحسية الحركية من نشوء أوضاع بصرية وصوتية خالصة (كما تجلّى ذلك في الواقعية الجديدة). غير أن التحول كان قد تمّ منذ أمد طويل وبأشكال شتى (عند أوزو وعند مانكييفيكز، أو حتى في الكوميديا المو...إقرأ المزيد »