لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يجمع "المورد الحديث" خصائص "المورد" ويضيف إليها ميزات جديدة.

ومع ذلك أنه: يوسِّع مادة "المورد" من حيث عدد المداخل والمعاني والشروح حتى لتبلغ موادُّه اللغوية (بدون الملحقات) نحواً من ألف وأربعما...إقرأ المزيد »

إن كثرة المترادفات في اللغة العربية يعود إلى إنتقال كثير من مفردات اللهجات العربية إلى لهجة قريش بفعل طول الإحتكاك بينهما، بالإضافة إلى تدوين واضعي المعجمات كلمات كثيرة كانت مهجورة في الإستعمال، ومستب...إقرأ المزيد »
سعى "مُعجَم أَفْعَلَ في اللُّغة العربيّة" إلى تقصّي التّحولات الدلاليّة التي تَنجم عن دخول الهمزة على الأفعال الثّلاثيّة المجرَّدة، في محاوَلة ينبغي لها أن تشكّل، بمكتشفاتها الواسعة المذهلة، سبقاً علم...إقرأ المزيد »
إن كتاب (السياسة والحيلة عند العرب) يعرض من خلال سطوره للعديد من القصص أو النوادر والحكايات الشعبية الدينية الشهيرة التي وردت تحت مرادف المكر في هذه الحكايات. وهو يكشف العادات السياسية الماكرة التي كا...إقرأ المزيد »
مختصر الآثار
لـ أبي حنيفة النعمان بن محمد التميمي المغربي
جاء في مقدمة الكتاب : " قال القاضي النعمان بن محمد : كنت قد جمعت من قول مواليّ الأئمة الطاهرين من أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم كتباً في علم أهل الفتيا ، صنّفتها وبوّبتها وجزّأتها وألّفتها ، وح...إقرأ المزيد »
يصدر هذا الكتاب عن "قطاع ضبط الجودة والمعايير التحريرية" في شبكة الجزيرة الإعلامية، وهو جهد بحثي شارك في وضعه بالإضافة إلى المؤلف الأستاذ عارف حجاوي، والمشرف على العمل مدير القطاع في شبكة الجزيرة الإع...إقرأ المزيد »
أصعب عناصر لغة ما لمن أراد التضلع منها، ليست ألفاظها أو جملها التي تمكن ترجمتها كلمة فكلمة إلى لسان آخر، بل التعابير المختصة بها التي يستحيل في الغالب نقلها نقلاً حرفياً إلى سائر الألسن. وهي تحصى بالآ...إقرأ المزيد »
يعتبر الكتاب بجزئيه من الكتب المهمة العظيمة في علم التصوف. ويعد مصدراً رئيسياً اعتمده الغزالي في تأليف كتابه "إحياء علوم الدين" إذ ذكر الغزالي ذلك في كتابه. ويشتمل الكتاب على ثمانية وأربعين فصلاً بيّن...إقرأ المزيد »
تواجه البلدان العربية تحدياً حضارياً من حيث استخدام اللغة العربية كأداة للتعبير عن نظريات ووسائل واكتشافات العالم الصناعي المعاصر. وهذ القاموس ثنائي اللغة (إنكليزي-عربي) يسد الحاجة إلى المصطلحات الأسا...إقرأ المزيد »
كتاب المجالس والمسايرات
لـ القاضي النعمان
عندما ألف المصنف النعمان بن محمد سيرة المعزّ لدين الله، رأى وجوهاً من الحكم والعلم والآداب والمعرفة تنفجر عن منطقه وتندفع من ألفاظه وتشير عن رمزه وإشاراته، ولا تجري مجرى السير التي صنفها. فرأى إفراد ذ...إقرأ المزيد »