لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قبل صلاة الفجر
لـ زينب شرف الدين
عادت نورهان إلى بيروت بعد غياب اثني عشر عاماً لحضور مأتم والدها.
بين عين المريسة حيث بيتهم، والقرية الجنوبية حيث الدفن ومراسم العزاء، تحضرها صور الماضي: الأب الوسيم وفارس الأحلام، الأم المنطوية...إقرأ المزيد »
موت صغير
لـ محمد حسن علوان
" هكذا كان الكوخ يوم ولجته أوّل مرّة . وما زدت عليه الإمتاعي . حشيّة صون لم يُنْدَف في ركن الكوخ . وطست وضوء مغموس فيه مشط ، إلى جانبه لفائف أوراقي ومصباحي وليقتي ودواتي التي يتمدّد الحبر فيها شتاءً م...إقرأ المزيد »
صائد اليرقات
لـ أمير تاج السر
بعد إحالته على التقاعد، يقرّر عبد الله حرفش عنصر الأمن كتابة رواية. ينخرط في أوساط الأدباء، ويرتاد الحلقة المحيطة بالروائي المعروف (أ.ت).
يتعلّم أصول الكتابة الروائية ويبدأ بانتقاء شخصياته، كشخ...إقرأ المزيد »
نواقيس روما
لـ جان دوست
يغادر «عشيق» أنطاكية إلى روما لتعلم اللغات وأصول الترجمة. يقع هناك في حب فتاة مسيحية، ويتزوجها، ويبدّل دينه، ويصبح تاجر خمور...
بعد أن يغدو شيخاً هرماً، يقرّر العودة إلى بلاده والبحث عن إستر، ا...إقرأ المزيد »
البدوي الصغير
لـ مقبول العلوي
كانت قرية سعدون نسياً منسياً، مثلها مثل مئات القرى الأخرى البعيدة عن المراكز الحضرية على امتداد خارطة البلاد. لكن الأمر تغيّر بعد أن جاء الرجال ذوو الشَعر الأشقر والعيون الزرق.
كان «المستر ديكا...إقرأ المزيد »
صدفة ليل
لـ عبده خال
ينشأ أثناء السكون فعلٌ متحرّك، فلا وجود للصُدفة. الصُدفة هي لحظة التوقّف المتولّدة منها معادلة الوجود... الحركة... الحياة... الأحلام... فكل حركة تتّجه بنا نحو الفناء أو الحياة.
تستقبلك شخصيات ت...إقرأ المزيد »
قبل أن تبرد القهوة
لـ رامي طويل
حين اقتربت المرأة الخمسينية من الفتاة الشابة كانت واثقة أنها تنتظر حبيباً لن يأتي...

"لقد متّ قبل ثلاثة أيام، إنني الآن أبحث عن فرصة جديدة" أوقعته العبارة في الذهول بعدما قالتها لرفيقتها على مقر...إقرأ المزيد »

متعة القراءة
لـ دانيال بناك
فتح المجال أمام القراء للولوج إلى النصوص، ومنحها سلطة الإغراء والتغيير والسحر.. هذا ما يدعو إله هذا الكتاب الغنيّ والممتع الذي يضيء كل تفاصيل فعل القراءة بطريقة شيّقة.
هل يمكن لمعلّم أن ينصح طل...إقرأ المزيد »
جميلة
لـ جنكيز إيتمانوف
بينما يقاتل زوجها بعيداً على الجبهة، تمضي جميلة أيامها في نقل أكياس الحنطة من البَيْدَر إلى محطّة القطار في قريتها الصغيرة في القوقاز، مع سعيد، شقيق زوجها الأصغر، ودانيار، الوافد الجديد إلى القرية، بع...إقرأ المزيد »
عشى ليلى
لـ ماهر مهران
تسجيل صوتيّ لمكالمة هاتفيّة بين زوجة الوزير فيفي وعشيقها ينتشر في قرية هرمان في الريف المصريّ ليكون سبباً في زيادة الانقسام بين أبنائها.

انقسام حول شأن اجتماعي يعزّز الخلاف السياسي القائم ويسهم ...إقرأ المزيد »