لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفهرست لابن النديم
لـ ابن النديم
إن الناظر في هذا الكتاب القيّم سيجد أنه كتاب لا تقدر قيمته العلمية. فقد عمل من خلاله ابن النديم على إحصاء جميع الكتب العربية المنقولة من الأمم المتخلفة والمؤلفة في جميع أنواع العلوم حيث يصفها ويبين مت...إقرأ المزيد »
عهد أردشير
لـ احسان عباس
للوزير المغربي أبي القاسم الحسين بن عليّ دور كبير في العلم والأدب والسياسة: في العلم بما خلّفه من مؤلفات مثل أدب الخواص والإيناس وغيرهما من مؤلفات لم تصلنا. وفي الأدب بديوان شعر رآه ابن النديم بخطه كم...إقرأ المزيد »
ملامح يونانية في الأدب العربي
لـ إحسان عباس
"ملامح يونانية في الأدب العربي" بحث يمثل في مجموعة محاولة للإجابة على سؤالين يختلطان معاً أحياناً، أولهما: ماذا ترجم العرب من أدب اليونان، وثانيهما: ما هي الطرق التي استغل فيها الأدب العربي الثقافة ال...إقرأ المزيد »
أخبار الزمان
لـ أبو الحسن المسعودي
للمسعودي كتابان جليلان في التاريخ، ظهر أولهما "مروج الذهب" في عدة طبعات تداولها أكثر علماء الجيل، فعرفوا من المسعودي عالماً جليلاً، فلكياً، حاسباً، منجماً، جغرافياً، أخبارياً، فقيهاً، محدثاً، جدلياً، ...إقرأ المزيد »
أعيان الشيعة
لـ محسن الأمين
مؤلف هذا الكتاب الإمام محسن الأمين هو رقم بارز من أرقام المجد على مفرق التاريخ الحضاري لجبل عامل، وآثاره تمثل موسوعة حضارية وفكرية تستوعب كل الجوانب التي تهم الباحث والمؤرخ والفقيه والفيلسوف والمتكلم ...إقرأ المزيد »
منتهى الطلب من أشعار العرب 1/9
لـ محمد بن المبارك بن محمد بن ميمون
المصنف محمد بن محمد بن ميمون هو من علماء بغداد في أواخر القرن السادس للهجرة، وقد كان من الشغوفين بالأدب والشعر، الباحثين عنه في مظانّه، المنقبين عنه في كل مكتبة وخزانة. فهو كما قال عن نفسه، لم يترك دي...إقرأ المزيد »
"أحار، كل لحظة أراك يا بلادي في صورة، أحملك الآن على جبيني، بين دمي وموتي: أأنت مقبرة أم وردة؟ أراك أطفالاً يجرجرون أحشاءهم، يصغون يسجدون للقيد، يلبسون، لكل سوط جلده... أمقبرة أم وردة؟ قتلتني قتلت أغن...إقرأ المزيد »
كتاب الحصار (حزيران 82 - حزيران 85)
لـ أدونيس
"أحمد، مريم، كريم، نزل الموت في حيهم، يتسقط أحلامهم، يتصيد آخر ما يتوالد في ماء أحلامهم، غير أني أنا الرواية، سأقول لكم ما رأيت على الضفة الثانية، كل يوم يفنون للشمس تترجل عن سرجها، وتفيء إلى ظلهم، عش...إقرأ المزيد »