لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
طريقة برايل وتعليم القراءة والكتابة للمكفوفين
لـ سمير محمد عقل
يحتاج المكفوفون في تعليمهم إلى استخدام ما يناسبهم من طرائق وأساليب واستراتيجيات تعليمية، وكذلك يحتاجون إلى تعلم القراءة والكتابة بطريقة تختلف عن العاديين، ومن هنا كان هذا الكتاب الذي تناول طريقة برايل...إقرأ المزيد »
محاضرات في فن التدريس
لـ سعيد الأعظمي الندوي
يضم هذا الكتاب مجموعة محاضرات ألقاها العالم الأديب والمدرس الضليع الدكتور سعيد الأعظمي الندوي مدير دار العلوم لندوة العلماء في كلية التربية التابعة لها خلال عام دراسي فيها في الثمانينيّات من القرن الم...إقرأ المزيد »
المثقفون جدلية النخبة والفشل
لـ عبد السلام زاقود
ما شهده العالم العربي من تسونامي عنيف، تمثل في سلسلة الانتفاضات المتوالية، هزّ البُنى السياسية، والاجتماعية، والثقافية،… وغيّر مجرى التفكير النمطي لقاطني الجغرافية العربية برمّتها، قدّم شهادة وفاة الن...إقرأ المزيد »
«يوحي دافع الربح للعديد من القادة المهتمين أن العلوم والتقنية حاسما الأهمية لمستقبل سليم لبلادهم. ليس لدينا اعتراض على تعليم علمي وتقني جيد. ولن أقترح توقف البلدان عن محاولة التحسن فيما يتعلق بذلك. قل...إقرأ المزيد »
التفكير في الثقافات، هو تفكير في الفروقات الحاصلة داخل الثقافة الواحدة ذاتها وفي الفروقات الظاهرة بين الثقافات البشرية بأسئلتها المتعددة، والذي يعدّ ضرورة معرفية لا غِنى عنه لاكتشاف طبائع المجتمعات ال...إقرأ المزيد »
عصر النهضة ؛ كيف انبثق؟ ولماذا أخفق؟
لـ زكي الميلاد
اكتسب عصر النهضة أهمية وقيمة فكرية وتاريخية في الدراسات العربية الإسلامية الحديثة والمعاصرة، وذلك لكونه يمثل من جهة عصراً قريباً لعصرنا الراهن، يفصلنا عنه قرناً ونصف قرن من الزمن، ولكونه من جهة أخرى، ...إقرأ المزيد »
اساسيات الفيزياء
لـ حسن راشد نزال
نقدم لكم وبأفضل أنواع العون والمساعدة النموذج المميز وبالأسلوب العالي الجديد والمختلف عن الأساليب الاخرى هذا الكتاب إيماناً لمصلحتكم حيث تعطي هذه الخاصية تطبيقات ودروس شاكلة وكاملة على جميع أنواع الدر...إقرأ المزيد »
العرب وجهة نظر يابانية
لـ نوبوأكي نوتوهارا
عندما انتهت الحرب العالمية الثانية، كنت في عامي الخامس، ولقد رأيت اليابان مهزومة وعشت مع أسرتي نواجه مصيرنا بلا أي عون. كنا لا نملك شيئاً أمام الجوع والحرمان وظروف الطقس وغيرها. ولقد رافقت عملية إعادة...إقرأ المزيد »
علم الميراث هو من أجلّ العلوم، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإن الله تعالى قد حفظ الأسرة المسلمة من التنازع والاختلاف بين أفرادها، وقوى رابطتها وأصلح ما بينها بنظام المواريث المحكم الذي حدد ل...إقرأ المزيد »