لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سماء قريبة من بيتنا
لـ شهلا العجيلي
في روايتها "سماءٌ قريبة من بيتنا" تقوم شهلا العجيلي بكتابة تاريخ سورية الحيّ وفق رؤيتها الفنية الخاصة، راصدة التحولات الكبيرة التي حصلت في الزمان والمكان، وعلى المستوى الإجتماعي والإقتصادي والسياسي. ...إقرأ المزيد »
مصائر: كونشرتو الهولوكوست والنكبة
لـ ربعي المدهون
"أوقف جميل سيارته الــ "سوبارو"، فضية اللون، خلف جدار من بقايا سوق الخضار القديم من المجدل عسقلان، تناثرنا أربعتنا، أنا وجولي وجميل ولودا، خارج السيارة في إتجاهات نجهلها، رحت أبحث عني، تاركاً الآخرين ...إقرأ المزيد »
مختارات المنفلوطي
لـ مصطفى لطفي المنفلوطي
مختارات المنفلوطي مجموعة من المقالات تضم نحواً من عشرين مقالة ينثر فيها الكاتب آراءه في المجتمع المصري بخاصة والغربي بعامة، ويضمنها شكواه من الأوضاع السياسية والاجتماعية التي يتخبط فيها، على أن آراءه ...إقرأ المزيد »
كوابيس بيروت
لـ غادة السمان
إلى عمال المطبعة الذين كانوا يصفون حروف هذه الرواية حين كانت سماء بيروت تمطر صواريخ وقنابل، وإلى الكادحين المجهولين الذين يصنعون التاريخ، أهدت غادة السمات روايتها "كوابيس بيروت" التي بدأت في كتابتها ف...إقرأ المزيد »
رسائل الحنين إلى الياسمين
لـ غادة السمان
"غادة السمان" الياسمينة الدمشقية والعاشقة العربية، التي جالت بقلمها رحاب أدب الرسائل فخطت أجمل العبارات بقلم عاشقة للحرية، وسيدة شرقية وهبت كتابها إلى دمشق مدينة المدن، وسيدة الشرق، الصفحة البيضاء الت...إقرأ المزيد »
ليل الغرباء
لـ غادة السمان
"الدار، حظيرة أصوات مختلفة تنبعث من تحت أقنعة مختلفة... شيء يشبه الضحك، والحوار، والموسيقى والترحيب والهمس... أنا وغازي اخترقنا أقنعة القراصنة. ننتهي من تنكرنا قبل وصول ضيوفنا سادة المدينة... ليس من ا...إقرأ المزيد »
عاشقة في محبرة
لـ غادة السمان
"حبك لا يتطرق إليه اليقين، مبهم كالجنون، عذب كالطفولة.. غجري، يكتم اللقاء أنفاسه وجدده الفراق.. حب معلق بين الاختفاء والعناق.. الغيرة هراء.. عما قريب–أبو بعيد–نصير تراباً، ولن يكون بوسعي محاسبتك، على ...إقرأ المزيد »
شرق المتوسط
لـ عبد الرحمن منيف
"شرق المتوسط" رواية... وعبد الرحمن مينف أرادها رسالة صغيرة، لأمنية كبيرة في أن يكون على الأرض العربية شعب حر، لأن حال وجود الحرية يمكن أن ينام الحاكم والمحكوم ملء الجفون، أما إذا كان الحاكم وحده "حراً...إقرأ المزيد »
الأربعين النووية
لـ محيي الدين أبي زكريا يحيى بن شرف النووي
موانئ المشرق
لـ أمين معلوف
"موانئ المشرق" هو الإسم الذي كان يطلق على تلك المجموعة من المدن التجارية التي كان المسافرون الأوروبيون يعبرونها إلى الشرق، من القسطنطينية إلى الإسكندرية، مروراً بإزمير وأضنة أو بيروت. وكانت هذه المدن ...إقرأ المزيد »