لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يختصر هذا الكتاب أبرز الأسباب الداخلية والخارجية للحرب في سوريا وعليها، انطلاقاً من وصول د. بشار الأسد إلى سدة الرئاسة مروراً باجتياح العراق وصولاً إلى الحرب السورية. هو محاولة تشريح بالوثائق والمحاضر...إقرأ المزيد »
يوثّق هذا الكتاب الحوادث التي اندلعت في مدينة حمص منذ بداية الثورة السورية في عام 2011، ويروي بالتفاصيل مسارات الأوضاع في أثناء الحصار الذي خضعت له هذه المدينة، وكيف انطلقت الثورة سلمياً في هذه المدين...إقرأ المزيد »
موضوع هذا الكتاب سابقة غير قانونية ترسخها الولايات المتحدة باستخدامها الطائرات القاتلة من دون طيار وأشكال أخرى من القتل المستهدف لأشخاص تعتقد أنهم يمثِّلون تهديداً لها.

يفتتح الكتاب بكلمة تمهيدي...إقرأ المزيد »

خارج الموضوع
لـ سليم نصار
لقراء يوميتي النهار البيروتية والحياة اللندنية موعد أسبوعي، صباح كل سبت، مع سليم نصّار ومقالته السياسية، موعدٌ لا يفوّته جمهوره الذي تجمعه الثقة بقراءة "الأستاذ" لكفّ الأحداث، في تسارعها أو تباطئها، ف...إقرأ المزيد »
تثير قضايا الأمن، والصراعات العنفيّة، اهتماماً واسعاً ومتصاعداً على المستوى العالمي، سواء أكانت هذه الصراعاتُ بين دولٍ مختلفة، أو بين جماعاتٍ مسلحة داخل الدولة، أو بين مجموعاتٍ تتوسَّلُ استخدامَ القوة...إقرأ المزيد »
في البال... قضية
لـ حسن خليل
يضم هذا الكتاب نصوص كُتبت بتواريخ ومناسبات متعددة ومتباعدة، تجمعها روحٌ واحدة. هي التقاء الخاص بالعام بجدلّية متناغمة حيناً ومتنافرة أحياناً. قضاياها متنوعة من فلسطين إلى المقاومة إلى الواقع العربي، ه...إقرأ المزيد »
من الملاحظ أن قضية الرأسمالية المعولمة تقفز، اليوم، إلى واجهة النقاش العمومي، الإيديولوجي والسياسي، على وقع ما يشهده العالم العربي من الأحداث والتطورات والتحولات بالتباساتها ومفارقاتها ومفاجآتها، من ه...إقرأ المزيد »
التجربة الهندية في أفريقيا
لـ عبد السلام إبراهيك بغدادي
تتناول هذه الدراسة أبرز معالم التحرك الهندي المعاصر تجاه القارة الأفريقية، من خلال إظهار ملامح الجغرافيا السياسية للهند، ومن ثم تتبُّع مراحل تطور العلاقات الهندية الأفريقية منذ القرن التاسع عشر وحتى ا...إقرأ المزيد »
غبار المدن بؤس التاريخ
لـ أدونيس
في كتابه "غبارُ المدن بؤسُ التاريخ" يطرح المفكر والشاعر أدونيس علينا سؤالاً: "لماذا كان أصحاب الأمبراطوريات القديمة يمتطون عربات الخيل في الحرب والسلم، بينما يمتطي أصحاب الأمبراطوريات الحديثة عربات خا...إقرأ المزيد »
سوسيولوجيا العنف والإرهاب
لـ إبراهيم الحيدري
يتناول الكاتب موضوع الإرهاب وانتشاره في جميع أنحاء العالم، ويبحث خطورته وحساسيته وتعقيده ونتائجه الوخيمة على المجتمع والفرد، وذلك عبر دراسته من الناحيتين السوسيولوجية والسيكولوجية. ويبحث في أهم الحركا...إقرأ المزيد »