لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفهرست لابن النديم
لـ ابن النديم
إن الناظر في هذا الكتاب القيّم سيجد أنه كتاب لا تقدر قيمته العلمية. فقد عمل من خلاله ابن النديم على إحصاء جميع الكتب العربية المنقولة من الأمم المتخلفة والمؤلفة في جميع أنواع العلوم حيث يصفها ويبين مت...إقرأ المزيد »
الشيعة بين الأشاعرة والمعتزلة
لـ هاشم معروف الحسني
لم يكن السيد "هاشم معروف الحسني"، كإنسان وباحث، محايداً، كان منحازاً لموضوع عشقه الذي هو موضوع علمه.. كان منحازاً لحقيقته التي وضع بتصرّفها كل حالات الإنسان والباحث فيه.. حقيقته هذه اثنان وحدة متكاملة...إقرأ المزيد »
لماذا نجحت اليابان في بناء حداثة حقيقية تعترف بها جميع دول العالم، في حين أن تلك المجتمعات لم تشهد حداثة راسخة، بل مجرد اقتباس قاد إلى مزيد من التبعية والتغريب؟ فالحداثة إذاً نتاج نضج في البنى الداخلي...إقرأ المزيد »
الامان من أخطار الاسفار والازمان
لـ ابن طاووس الحلي
"الأملان من أخطار الأسفار والأزمان" كتاب دونه العالم أبي القاسم بن طاووس الحسني الحسيني وضمنه دعوات منقولات ونصائح وإرشادات تربوية يحتاج إليها الإنسان في مرضه وسقمه وفقره، وفي أسفاره وتنقلاته، ولتسهيل...إقرأ المزيد »
نظرية المعرفة عند صدر المتألهين الشيرازي
لـ محمد شقير
تعتبر نظرية المعرفة اللبنة الأساسية في أية منظومة معرفية أو فلسفية، لكون أبحاثها تنصب أساساً على منابع المعرفة، وقيمة المعارف،وملاك صحتها وعدم صحتها. هذا وقد بدأ الاهتمام، حديثاً، بنظرية المعرفة ككل م...إقرأ المزيد »
أنوبيس
لـ إبراهيم الكوني
"ألا يحق للسلف أن ينعم برفقة الخلف ليلة؟ رمقني باستنكار. ويبدو أنه لم يفهم فتشبث بالصمت. كان عليّ أن أقرأ في استنكاره خطراً فأتوقف، ولكني وجدت نفسي أقطع شوطاً أبعد في سبيل إماطة اللثام عن سري: هل تقضي...إقرأ المزيد »
كتاب وقف السلطان الناصر
لـ حسن بن محمد بن قلاوون
تحتفظ دار الوثائق القومية بالقاهرة بوثيقتين لوقف السلطان الناصر حسن ابن محمد بن قلاوون على مدرسته بالرميلة تحت قلعة الجبل من ظاهر القاهرة. الوثيقة الأولى هي حجة وقف السلطان حسن الأصل والمحفوظة بقم 6/4...إقرأ المزيد »
اتّسم الصراع على السلطة في الإسلام بالعنف سواء على مستوى الخطاب-الشكل، أو على مستوى الفعل، الموضوع، فمنذ بدء الخلاف الذي دار بين المهاجرين والأنصار، وما ترتب عليه من اجتماع في السقيفة برزت فرق عديدة ا...إقرأ المزيد »
شيخ الإشراق: حياته.. آثاره.. وخصائصه الفكرية
لـ علي عبد المنعم طالب
إن الحديث عن شخصية علمية رفيعة حديث شيق وممتع، وفي الوقت ذاته صعب ومستصعب، خاصة إذا كانت الشخصية قد أخذت من الباحث مأخذاً، ودار بينها وبينه نقاش طويل، لم يبق له ما يقوله أو يكتبه، فقد استنفدت جهده بتم...إقرأ المزيد »
مناقب الأئمة الأربعة
لـ الباقلاني
"مناقب الأئمة الأربعة" هو الجزء الثاني الخاص بمناقب الإمام علي رضي الله عنه من الكتاب الذي لم يغب عن أدراجها قديماً، والذي وضعه الإمام القاضي: الباقلاني وهو بعنوان "مناقب الأئمة ونقض المطاعن عن سلف ال...إقرأ المزيد »