لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ملاحظات " كتاب للفتيان والفتيات - والكبار أيضا! "
لـ محيى الدين اللباد
بضم هذا الكتاب خمسين موضوعاً كل منها عبارة عن "ملاحظة" للعين في مجالات مختلفة: الرسم والخط والعمارة والزخرفة والنحت والتصميم والتصوير الفوتوغرافي والكمبيوتر وغيرها. وأغلبها ملاحظات لا تهتم أساساً بالش...إقرأ المزيد »
بعد "القاموس النقدي للأفلام" يأتي هنا "القاموس النقدي للمخرجين" ضمن إطار ثلاثية "السينما والمجتمع في الوطن العربي" للناقد والباحث إبراهيم العريس.

في هذا الكتاب الجديد، وكما الحال في الكتاب الأول...إقرأ المزيد »

سينما الشعر ؛ جدلية اللغة والسيميولوجيا في السينما
لـ عبد الكريم قادري
جاء هذا الكتاب "ليختصر مسافات البحث في مفهوم "سينما الشعر"، وتقريبها للمتلقّي؛ حيث سيكون بمثابة المرجع الذي يمكن العودة له، كلما دعت الحاجة لذلك، ومن جهة أخرى" سيكون "جامعاً شاملاً لجوانب "اللغة في ال...إقرأ المزيد »
صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب "السينما والمجتمع في الوطن العربي: القاموس النقدي للأفلام" للأستاذ إبراهيم العريس.
تندُر الكتب التي ترصُد الحركة السينمائية في الوطن العربي، تأريخاً وتقيي...إقرأ المزيد »
دعا الشابّ صديقته إلى مرافقته لمشاهدة فيلم في إحدى دور السينما، وحتّى يسهم في إقناعها، قال: قد يتيح لنا ذلك أن نعود مشياً على الأقدام تحت المطر.

هذا مدخل للحديث عن هذا الكتاب الّذي يضمّ نشراتٍ م...إقرأ المزيد »

عن الدار العربية للعلوم ناشرون في بيروت وبرعاية وزارة الثقافة والفنون والتراث بدولة قطر التي تنطلق من رؤية طموحة لتلبية كافة المتطلّبات الثقافيّة من خلال الاهتمام بالمسرح والسّينما والموسيقى والشّعر و...إقرأ المزيد »
سينما الصورة - الزمن ( الجزء الثاني )
لـ جيل دولوز
مكّنت الأوضاع الحسية الحركية من نشوء أوضاع بصرية وصوتية خالصة (كما تجلّى ذلك في الواقعية الجديدة). غير أن التحول كان قد تمّ منذ أمد طويل وبأشكال شتى (عند أوزو وعند مانكييفيكز، أو حتى في الكوميديا المو...إقرأ المزيد »
أطلق مركز دراسات الوحدة العربية مشروعاً جديداً للاهتمام بالثقافة السينمائية عامةً، والعربية خاصةً، فأصدر مجلّة: "السينما العربية"، وهي مجلّة رائدة في مجالها، تعتمد الجدّية البحثيّة، ورصد الإبداعات الج...إقرأ المزيد »
الفيلم الغنائي في السينما المصرية
لـ محمود قاسم
يقدم هذا الكتاب الفيلم الغنائي، وهو بكل بساطة الفيلم الذي يتضمّن أغنيات أيا كان الشكل الذي قدمت فيه الأغنية سواء كانت فردية، أو في إطار دويتو (غناء ثنائي) أو إستعراضات متباينة الضخامة.

ولا بد أن...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب ثمرة سعي دؤوب وجهود متضافرة بُذلت لإحياء ذكرى الراحل محمود كحيل، رسّام الكاريكاتير السياسي البارز عربياً وعالمياً، والاحتفال بأعماله التي أنتجها خلال مسيرته طوال 5 عقود، بين 1956 و2003. إقرأ المزيد »