لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قلق السعي إلى المكانة
لـ آلان دو بوتون
بعد "عزاءات الفلسفة" الذي لقيق إقبالاً لافتاً، نقدم هذا الكتاب، حيث بطريقة مرحة ومسلّية يغوص دو بوتون في طُرق بحثنا عن حب الناس وتقديرهم لنا، أي عن مكانتنا في نظرهم.

في هذا الكتاب يوضح دو بوتون ...إقرأ المزيد »

تمثلات الموت في الرواية العراقية 2003 - 2013
لـ فارس نايف الفايز
ان الباحث الذي يدرس الموت عليه ان يضع في حساباته الانزلاق بين فكيه يعاني ويصارع اوهامه التي تحط به على تخوم الرعب من المصائر المجهولة ويكابد ما ستقوده اليه عنوة مشاعره وأحاسيسه من أخاديد الكآبة وأنفاق...إقرأ المزيد »
حضارة بابل وآشور
لـ غوستاف لوبون
يبحث هذا الكتاب عن الحضارات القديمة في بابل وآشور مهد الأمم العربية الحاضرة كما يراها المؤرخ والفيلسوف غوستاف لوبون (1841- 1931) أحد أشهر فلاسفة الغرب وأحد الذين امتدحوا الأمة العربية والحضارة الإسلام...إقرأ المزيد »
عقدة الأندلس وأسلمة أوروبا
لـ محمد نمر المدني
إن هذا الكتاب ببساطة كتاب خطير، لأنه يعيد الماضي الذي لم يمت، بل والذي ما زال حاضراً والذي سيكون له تأثير كبير في المستقبل.

إن تاريخ غزو المسلمين قديماً لأوروبا وثم الغزو المسيحي لمسلمي أوروبا ...إقرأ المزيد »

يناقش الباحث "عمر حسن" في هذا الكتاب النظام الشرق أوسطي كأحد أخطر المشاريع الإستعمارية وإنعكاساته على الأمن القومي العربي من منظور جيوسياسي وجيوبوليتكي.

يطرح الكاتب مفهوم الشرق الأوسط جغرافياً، ...إقرأ المزيد »

عندما يبدأ التاريخ
لـ برتران بادي
في كتابه "عندما يبدأ التاريخ" يحاول برتران بادي التأسيس لعصر جديد هو عصر "بدايات نهاية التاريخ". لقد ظلت العلاقات الدولية تُفهم على مدى قرون كمسألة صدام متمادٍ بين الدول. إن هذه الفكرة قد تبدو مبتذلة ...إقرأ المزيد »
السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة
لـ شاكر محمود وهيب
يقدم هذا الكتاب بحثاً أكاديمياً متعمقاً في السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ نشوءها وحتى نهاية القرن المنصرم.

يمهد الكتاب بشرح الظروف المرافقة لنشوء دولة الإمارات العربية المتح...إقرأ المزيد »

أمن الخليج العربي
لـ عبد الحسين عبد الله
يقدم الكتاب دراسة أكاديمية معمقة للنشوء التاريخي لمفهوم أمن الخليج العربي بدءاً بمرحلة السيطرة الاستعمارية الأوروبية ممثلة في البداية بالبرتغاليين ثم السيطرة البريطانية ومرحلة (السلم البريطاني) وصولاً...إقرأ المزيد »
نينوى وآثارها
لـ أوستن هنري لايارد
ترأس الرحالة البريطاني أوستن لايارد عام 1845 عمليات التنقيب عن الآثار في تل قوينجق ومنطقة النمرود وكشف عن القصر المفقود للملك سنحاريب الذي احتوى على إحدى وسبعين قاعة ومنحوتات بارزة، كذلك اكتشف قصر آشو...إقرأ المزيد »
لحظة الخليج في التاريخ العربي المعاصر
لـ عبد الخالق عبد الله
أينما ولى المواطن العربي وجهه اليوم سيجد شاهداً من شواهد لحظة الخليج في التاريخ العربي؛ فنفوذ دول الخليج وتأثيرها وحضورها في تزايد في المشهد الاقتصادي والسياسي والاجتماعي والثقافي والإعلامي العربي الم...إقرأ المزيد »