لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قبل الرحيل - القصص الحق في كتاب الحق
لـ محمد عبد القادر أعمر
يقوم كتاب "القصص الحق في كتاب الحق" على الدراسة التحليلية لآيات القرآن الكريم؛ ولذلك فقد حرص المؤلف أن تأتي الدراسة مغطية لمعظم الآيات القرآنية الكريمة ذات العلاقة بالمعاني المطروحة؛ بحيث يضع القارئ ا...إقرأ المزيد »
'اعملوا آل داوود شكراً'
لـ ريحانة الفوزان
الشكر هو عبادة لله سبحانه وتعالى أولاً، وهو نوع من أنواع رد الفعل تجاه موقف مر بك لأنه يتطلب منك أن تقوم إما بالشكر والتفكير الإيجابي وإما بالتذمر والسخط والتفكير السلبي، وقد يصل إلى نوع من أنواع الكف...إقرأ المزيد »
على الرغم من مرور خمسة وسبعون عاماً على صدور كتاب «الإسلام وأصول الحكم» للشيخ علي عبد الرازق، (1888-1966) وعلى الرغم من النقد الذي وجّه لمؤلفه في زمنه وما يزال، إلّا أن قراءة ما يرمي إليه الرازق كأزهر...إقرأ المزيد »
لا شكّ بأنّها محاولة صعبة ان يتوغل المرء في الحديث عن حياة رجل تزدحم الوقائع والمواقف في مسيرته الكريمة... فالحديث عن علي عليه السلام حديث صعب مستصعب لا يعيه إلاّ من كانت له أذن واعيّة، وهُدي قلبه للإ...إقرأ المزيد »
العلم مرآة للدين
لـ بسام خضرة
العلاقة الوثيقة بين العلم والإيمان هو المجال الذي يبحث فيه السيد بسام خضرة في كتابه المعنون "العلم مرآة للدين" ويفعل ذلك بالإستناد إلى ما كشفت عنه الحقائق العلمية لإثبات ما في رسالة الإسلام، ومثلها ال...إقرأ المزيد »
سقراط وتوماس مور ؛ رسائل خيالية
لـ غابرييل شليطا
يقدّم لنا غبرييل شلّيطا، السياسيّ البرازيليّ من أصل لبنانيّ، كتابه عن سقراط وتوماس مور بقالب أدبيّ فلسفيّ جديد. الكتاب هو مجموعة رسائل افتراضيّة خياليّة كتبها سقراط آخر وتوماس مور آخر، في زمان ليس زما...إقرأ المزيد »
"لا بدّ من مراجعة تاريخية للحروب التي استهدفت المسيحيين من تركيا إلى الشرق الأوسط لنستخلص لماذا يتقلّص عددهم بإتّجاه الإنقراض في أرضهم الأم؛ فأعمال الإبادة الت بدأت في العام 1860 في جبل لبنان ثم في ال...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب: دراسة تاريخية اجتماعية نفسية فلسفية في سيرة بنية الشخصية العربية المسلمة والفارق بين عناصر مكونات الهويتين العربية والغربية العلمانية.

عبر هذه المقاربة الشاملة لبنية الشخصية العربية...إقرأ المزيد »

يمكن تعريف المدرسة بأنها: "الآراء المتميزة التي لا تتوقف عند قضايا العلم وتتعداها إلى الأمور البنيوية والمرتكزات الأساسية".

وفي ضوء هذا التعريف يمكن الحديث عن وجود مدارس ليس في الفقه الإسلامي وح...إقرأ المزيد »

شخصيات جدلية في الفكر العربي والفلسفة الإسلامية، كتاب يجمع بين بحوث أربعة، كتبت خلال مرحلة الدراسة العليا في الفلسفة. ما يجمع بين النصوص هو ذلك الجدل الذي أثاره أصحابها. وتلك الحجارة التي ألقوها، في ب...إقرأ المزيد »