لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عبد الله الطريقي مؤسس الأوبك ؛ والممهد لسعودة أرامكو
لـ محمد بن عبد الرزاق القشعمي
رغم مضيّ قرابة العقدين على وفاته، ما زال عبد الله بن حمود الطريقي يتردد ذكره العطر في الإعلام والكتب، ويشاد بدوره الوطني، كان حريصاً منذ طفولته على العلم مجدّاً ومجتهداً في عمله.

سافر وتغرب وكاف...إقرأ المزيد »

يكتسب هذا الكتاب أهميته من خلال ما يمثله النفط من دور في واقع ومستقبل العراق لذا فإن تحليل السياسة النفطية وتشخيص محدداتها، وتعيين مشكلاتها، في ظل التغيرات التي انتابت العراق بعد عام 2003، وفتح المجال...إقرأ المزيد »
الطاقة الشمسية ؛ طاقة مجانية
لـ جيم بايب
"الطاقة الشمسية" قد تستطيع في يوم من الأيام المساعدة على حلّ مشكلة الاحتباس الحراريّ وتدنّي مخزون الوقود الأحفوري. تنتقل أشعّة الشمس عبر الفضاء لتزويدنا بالضوء والحرارة. أنظمة الطاقة التي تحتبس الطاقة...إقرأ المزيد »
ناقوس النفط وخطر النضوب
لـ عاصم المصري
أطلس الطاقة في العالم
لـ برتران باريه
لقد اتخذت معظم الدراسات الحديثة من الجملة منطلقاً لها إلى دراسة اللغة، بوصفها أكبر وحدة لغوية تكشف عن النظام التركيبي لأية لغة، فقد تجاوزت هذه الدراسات بحث المفردات، إلى دراسة تركيب الكلام وبنائه، وال...إقرأ المزيد »
أحاط الكثير من الغموض بتاريخ نجد في فترة ما قبل دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب عام 1157هـ/ 1744م، ويرجع سبب الغموض ونقص المعلومات إلى عوامل كثيرة، خارجية تتعلق بطبيعة نجد التاريخية والجغرافية، وداخلية ت...إقرأ المزيد »
اضطراب قرب آبار النفط
لـ محمد الرميحي
لا أحد ينكر المشاكل التي تواجهها البلدان العربية. هل تكمن في السيطرة الأجنبية على مقدرات العرب ومفاصل حياتهم، أم في العسكرتاريا، أم في الهزائم المتكررة؟

يحاول الكاتب البحث عن نقطة بداية لما أصاب...إقرأ المزيد »

العين بصيرة... عنوان هذا الكتاب، يعبّر عن حال المعنيين بالشأن العام في البلاد العربية، الذين تناولوا مشكلات الأمن والتنمية ونادوا بالديمقراطية، لقد امتلأ خطاب الأدباء والفنانين والكتّاب والإصلاحيين عا...إقرأ المزيد »