لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
روائع الزجل
لـ أمين القاري
"الشعر الشعبي" أو "الزجل" وليد "الشعرية" أو اللغة العامية في آن ولئن كان الأندلسيون قد سبقوا اللبنانيين إلى الزجل قرضاً وتصنيفاً، فإنه من المعروف أن الشعب اللبناني يملك هذه الثروة الضخمة وهذه الفنون ا...إقرأ المزيد »
يأتي هذا الكتاب من ضمن ( سلسلة : متون التجويد والقراءات ) للدكتور أيمن رشدي سويد ، ويستند العمل إلى كتاب المقنع في معرفة مرسوم مصاحف أهل الأمصار ، للإمام الجليل أبي عمرو عثمان بن سعيد الداني ( ت 444ه ...إقرأ المزيد »
مفاصل ترتعش
لـ صموئيل بكت
برز صموئيل بكت بين الكتّاب الأوروبيين في القرن الفائت، وحملت كتاباته أبعاداً في الفكر. هذه النصوص صعبة جداً. تطلّب تحويل النصّ من لغةٍ الى لغة سنوات في اشراف متخصصين في هذا الشأن. اطلع أنسي الحاج على ...إقرأ المزيد »
روائع الزجل
تهتم الجامعة اللبنانية بالزجل، ولا سيما الزجل اللبناني، في إطار إهتمامها بالأدب الشعبي، والأدب الشعبي مادة مقررة في البرامج الأكاديمية لكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

يمكن القول إن الزجل هو نوع ...إقرأ المزيد »

يعرض هذا الكتاب للشعر باللغة المحكية اليومية المتداولة في لبنان، ويطلق عليه "الشعر العامي" وهو يضم مختلف الألوان الشعرية، إلا أن إزدهار الشعر المحكي في لبنان لا يرتبط مباشرة بظاهرات إجتماعية، كما لا ي...إقرأ المزيد »
روائع وجدانية في القصائد الزجلية
لـ يوسف كرنيب
"يا قارئ بيوت الروائع جلها من طيبها روحك بتروي غلها، روضة جميلة النفس ما بتملها بتنعش الروح بوردها وبفلها، زين المعاني وحطها بمحلها فيها حكم يمكن تعيش بضلها، وكلما دخل قلبك بأعماق القصيد بيخبرك قصة حي...إقرأ المزيد »
اخر الفرسان "مكابدات بديع الزمان سعيد النورسي"
لـ فريد الأنصارى
من هو هذا الرجل الذى تعلو هامته قمم الجبال؟ كيف واجه السيف برقبته فلم يمسها بسوء؟ هل عاش دون حياة ودفن بغير قبر؟ هل خرج من بطن بركان غاضب ثائر حقا؟ .. إنه رجل ولكنه ليس كمثله من الرجال "بديع الزمان س...إقرأ المزيد »
أدب الأطفال
لـ عبد المعطي نمر موسى
الأطفال هم أمل العالم، ولأن الأدب إحدى النوافذ الثقافية التي يدخل منها الهواء الصحي لعقل الطفل، كان الاهتمام به وسيلة هامة لكي تغرس في نفسه مجموعة القيم الدينية، والاجتماعية والأخلاقية، والوطنية والمع...إقرأ المزيد »
كتاب المعانقات
لـ إدواردو غاليانو
في كتاب المعانقات حكايات رمزية, مفارقات, أحلام, وسيرة ذاتية, وكل ذلك يمتزج برؤية المؤلف للعالم غنية وبتأكيد للإمكانية الإنسانية، كسى الهيكل العظمى الحقيقي لحياة الكاتب باللحم والدم من هذا الكتاب الجمي...إقرأ المزيد »
كلمات متجولة
لـ إدواردو غاليانو
"المطر يغطي نوافذ المقهى. في ذلك الأصيل كان في الجو شيء ما نادر. دخان ليس من السجائر فحسب، يعوم في الجو ويضفي لوناً أصفر على الجو المظلم وعلى جلد السيدة بوكا القديم الذي كالبرشمان.

جالساً إلى ال...إقرأ المزيد »