لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العصفورية
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"خذوا الحكمة من أفواه المجانين" وكأن القصيبي حاول من خلال هذه العصفورية التأكيد على انطباق هذه المقولة انطباقاً لا يقبل الشك أو الجدل. كيف لا والمجنون بروفسور... هو موسوعة علمية أدبية ثقافية اجتماعية....إقرأ المزيد »
فانتازيا
لـ سمير الجندي
يوجعني الإنتظار المتعاقب.../ يفتت نفسي البعد عنك يا أميرة الهوى.../ يزيد من دهشتي لون الوطن يمزج في كأسك يا حبيبتي.../ فيغيب طعم النبيذ عند حدود قلبك الأخضر.../ توجعني الريح عند العصر.../ فيتحول غيابك...إقرأ المزيد »
في ديوان النقد الأدبي
لـ محمد بن مريسي الحارثي
بدأت الحركة النقدية العربية الحديثة تشغل أذهان النقاد والدارسين في وقت مبكر في عصر النهضة، ولم تكن هذه الحركة النقدية بمعزل عن حركة عربية فكرية كبيرة تحاول إعادة النظر في تقويم مقومات الفكر العربي وإع...إقرأ المزيد »
غربال الروح ؛ مختارات من غزلياته ورباعياته
لـ جلال الدين الرومي
تحت عنوان "غربال الروح" يبدأ عاشور الطويبي بتقديم وترجمة مختارات من (غزليات ورباعيات) جلال الدين الرومي وفيه جولة على كتابات وترجمات عربية وغربية ضخمة تحدثت عن الشاعر الرومي وأهمية آثاره مع نبذة مختصر...إقرأ المزيد »
Memories and Cities
لـ Arminee H.Choukassizian
I have always loved words and enjoyed looking them up in a dictionary. I remember clearly how even as pre-adolescent I used to try to remember synonyms or look them up in the thesaurus. I remember wri...إقرأ المزيد »
عشيقات النذل
لـ كمال الرياحي
تُقتل سارة، الفتاة المراهقة ذات السبعة عشر ربيعاً، فتتّهم والدتها ناديا، وهي صاحبة مؤسّسة إعلامية شهيرة وابنة أحد أقطاب الإعلام، أباها كمال اليحياوي بقتلها. وهو كاتب سيناريو وروائي ذاع صيته بفضل شبكة ...إقرأ المزيد »
ما تخبئه لنا النجوم
لـ جون غرين
أنا أقرّر إن كنت سأمرض وأنا أقرّر إن كنت سأشفى مهما يكن المرض خطيراً وعضالاً ولا شفاء منه.. وصراعي مع المرض أشبه بحرب أهلية.. حين يخرج الإنسان من خوفه نهائيّاً لاتعود هناك نهايات في نظره، بل لا نهايات...إقرأ المزيد »
يضم كتاب شوكا سابتاتي مجموعة قصص وأساطير كتبت أصلاً باللغة السنسكريتية، حيث تتخذ أبطالها من البشر والجن، ثم تُنطق الحيوانات فتروي القصص والأمثال. وتتطاول حكاياته لتروي حياة الملوك ثم تتهاوى لتحكي عن ق...إقرأ المزيد »
إن الكيفية التي نتعت بها فتوحات الرواية قراءة، كنص يتشكل في نثر العالم ويشكله، دون أن يعترف بانغلاقه الإيقوني، فهي دائماً في خلق تخييلي جديد، فمن هذه الكيفية المنفتحة على استراتيجيات تحليلية متعددة جا...إقرأ المزيد »