لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رقصة الفراشات
لـ ديانا أبو حمزة الشانمي
نلمح في شعرية ديانا أبو حمزة الشامي سمة التنوع في الخطاب الشعري وهو ما يمنح الفرادة للنص ويحقق التميز لـ «رقصة الفراشات» إذ ليس اعتباطاً أن تجعل الشاعرة من الخطاب اللغوي بإشاراته ومحمولاته نقطة الارتك...إقرأ المزيد »
بيجمان 'الذي رأى نصف وجهها'
لـ بلقيس الملحم
المأساة البوسنية ومذبحة سربرينيتسا وحصار سراييفو في تسعينيات القرن العشرين، بهولها وشناعة الفظاعات والمجازر المرتكبة من أطراف النزاع بحق شعب البوسنة والهرسك، المسلمون بشكل خاص، هو المجال الذي تدور في ...إقرأ المزيد »
بتونس بيك.. 1997 - 2015
لـ رحاب أبو زيد
حين تكتب "رحاب أبو زيد" تُحسن تشخيص الواقع، وحين نقرأ نحن ما تكتب نكون أمام نوع من المقاربة بين سلطة الكلام وسلطة الفعل، ذلك لأن الكلام حين يقع في الموقع المناسب من النفس تكون له مفاعيله الإيجابية وال...إقرأ المزيد »
لك وحدك أخلعني
لـ كامل حسن
يظهر الحب في شعرية كامل حسن كبديل عن الوطن الضائع، وكصناعة للحياة في مواجهة الموت، وعبر سلطان اللغة التي تقول ما لا يستطيع الشاعر البوح به علناً يغدو الحب فضاءاً مكانياً وزمانياً ودلالياً لمجمل مفردات...إقرأ المزيد »
لا تزال أليس
لـ ليزا جينوفا
في رواية ليزا جينوفا الاستثنائية هذه والتي تتصدر قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعاً، تكتشف أُستاذة جامعية بارعة – ولكنها مصابة بداء الزهايمر - أن أهميتها تفوق قُدرات ذاكرتها.

تفتخر أليس هاو...إقرأ المزيد »

جديلة خشبية
لـ نوف سيف
"عليّ أن أقول إن هذه الأوراق المجتمعة بين يديك.. كانت حُلماً وضعتُه بلا مبالاة على أحد رفوف خزانتي القديمة.. والتي كساها الغبار منذ زمنٍ بعيد.. تفنّنتُ في تأجيله وتسويفه حدّ النبوغ.. وكاد أن يطويه الن...إقرأ المزيد »
مسرحية الموت
لـ حضية عبده خافي
«مسرحية الموت» العنوان الذي اختارته حضية عبده خافي لمجموع قصص قصيرة اتخذت خلالها دور الراوي العليم، الذي ليس له دور فيما يحدث، فهي تروي وترى الشخوص من الخارج، وبعد وقوع الحوادث. والواقعة الأهم التي تش...إقرأ المزيد »
نسيم الشمال
لـ صخر عرب
«نسيم الشمال» رواية جديدة للكاتب صخر عرب تمتد بأحداثها ووقائعها على مساحة واسعة من فلسطين والأردن ولبنان. ترصد بواكير العمل الفدائي المسلح في سبيعينات القرن العشرين من خلال سيرة البطل كريم العطار ورفا...إقرأ المزيد »
بيضاء كالثلج
لـ سالا سيموكا
في سالف الأزمان، عاشت فتاة تخفي سراً.
بعد أن أتحفتنا الكاتبة سالا سيموكّا بالجزء الأول من ثلاثية "بياض الثلج"، ها هي تمتعنا الآن بالجزء الثاني الزاخر بالأحداث المثيرة والتفاصيل الغامضة.
...إقرأ المزيد »