لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كنت في فانكوفر
لـ أبرار حامد البار
"عشر سنوات هي المدة التي قضتها "أبرار البار" مقيمة في مدينة فانكوفر الكندية، وبعين النقد والإعجاب كانت تكتب حول ما تراه حولها من مظاهر وأحداث في المجتمع الكندي والجالية المسلمة، من واقع الأم التي تربي...إقرأ المزيد »
قبضايات بيروت ؛ أهل الشهامة والمروءة والنخوة 1600 - 1946
لـ عبد الرحمن محمد السماك
الآدمي، الكريم، الرحوم، المعيل، نتذكره الأنيق بلباسه والأديب في مزاحه هي صفات قبضاي بيروت وما زالت صوره تتجسد في أحيائها العتيقة، هو اليوم من أهم رموزها في زمن اختصرت الذاكرة لصور الشخصيات السياسية ول...إقرأ المزيد »
بين يدينا الطبعة الثانية من كتاب «الجراح تشهد: مذكرات طبيب في زمن الحصار» (بيروت 1982) للكاتب الدكتور فايز رشيد، أما قصة أحداث هذا الكتاب والتي لم يذكرها الكاتب في الطبعة السابقة فتتلخص فيما يلي:

...إقرأ المزيد »

أسياد الفكر شرقاً وغرباً على مر العصور
لـ جولي مراد
«أسياد الفكر»، أو بالأحرى، فلاسفة البشرية ومفكروها!
كتابٌ عمليُّ الاستعمال، واضحُ النصُ، غنيُّ المضمون، يحوي بين دفتيه عصارة أجيالٍ من التفكير البشري المبدع، يعودُ إلى حقبات ما قبل الميلاد، فيج...إقرأ المزيد »
يشكل العنوان «المحافظة باء.. من عسير جنوباً إلى القصيم شمالاً» مدخلاً مناسباً إلى متن هذا الكتاب؛ ذلك أنه يعكس حياة مؤلفه، وما يريد البوح به لقارئه من ذكريات قريبة عاشها في حياته المهنية كمهندس جيولوج...إقرأ المزيد »
غسان كنفاني ؛ جذور العبقرية وتجلياتها الإبداعية
لـ محمد عبد القادر
لماذا غسان كنفاني؟ هو السؤال الذي طرحه الدكتور محمد عبد القادر على نفسه عندما بدأ بكتابة السيرة الأدبية لكاتبٍ لم يلتق به يوماً في حياته، ولكنّه كان حاضراً في وجدانه وساهم في تشكيل ثقافته ووعيه، وكان ...إقرأ المزيد »
كيف سيكون رد فعلك إن بذلت جهوداً كبيرة للحصول على شيء، وحين أصبح من نصيبك أبى شخص أن يسلمك إياه، وأعطاه لشخص آخر؟ شيء تعرف قيمته أكثر منهم؛ لأنك تريد أن تستخدمه لتحسين وضع الجميع، ومنهم الذين سرقوه من...إقرأ المزيد »
خفايا من حياة علي الوردي
لـ سلام الشماع
في كتابه هذا يكتب سلام الشماع صفحات مشرقة من حياة "علي الوردي" عالم الاجتماع المعروف في العراق والوطن العربي والعالم؛ والذي أُطلق عليه البعض لقب "عنترة جامعة بغداد" بما كان يحمله في شخصيته وأعماله من...إقرأ المزيد »
روسيا الأوراسية - زمن الرئيس فلاديمير بوتين
لـ وسيم خليل قلعجية
إن عودة روسيا الاتحادية إلى ساحة الصراع الدولي، أحدثت تطوراً وتغييراً كبيراً في منظومة السياسات الدولية وتوازن القوى على المستوى العالمي. أول هذه التطورات هو عودة السياسة الروسية الواقعية، غير المدفوع...إقرأ المزيد »
الجاسوس النبيل ؛ حياة روبرت ايمز وموته
لـ كاي بيرد
كان روبرت كليتن أيمز ضابطاً كفؤاً متميزاً. الذين يعرفونه من أفراد وكالة المخابرات الأمريكية يعتقدون أنه أدّى واجبه على أكمل وجه ممكن لأنه يجيد الإصغاء ويتسم سلوكه بالبساطة. لقد كان أمريكيًّا كلاسيكيًّ...إقرأ المزيد »