لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأوبرا العربية
لـ مارون الراعي
الأوبرا، هذا الفن العالمي الرفيع المتألق على قمة كل فنون الدنيا بدأت بشائره تلوح في رحاب اللغة العربية تطل إلى العالم أسلوباً غنائياً أوبرالياً خامساً بعد أسلوب الغناء الأوبرالي الإيطالي والألماني وال...إقرأ المزيد »
سكوت كيلبي، مؤلف كتاب التصوير الفوتوغرافي الرقمي الأشهر على الإطلاق، عاد بكتاب جديد كلياً من سلسلة كتبه الأوسع انتشاراً، وهو يُكمل فيه ما بدأه، ويُتابع بحثه من حيث انتهى الجزء 4 تماما. ستجد فيه المزيد...إقرأ المزيد »
غوبرو ؛ الدليل الاحترافي إلى صناعة الأفلام
لـ برادفورد شميت
هذا الدليل الاحترافي إلى صناعة الأفلام باستخدام معدّات ڠوپرو ، والذي يجمع بين الإلهام والحرفة التقنية، مكتظّ بمئات الصور الجميلة والروابط التفاعلية إلى أفلام الفيديو التي صنعها رياضيون محترفون، ومخرجو...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب ثمرة سعي دؤوب وجهود متضافرة بُذلت لإحياء ذكرى الراحل محمود كحيل، رسّام الكاريكاتير السياسي البارز عربياً وعالمياً، والاحتفال بأعماله التي أنتجها خلال مسيرته طوال 5 عقود، بين 1956 و2003. إقرأ المزيد »
دعا الشابّ صديقته إلى مرافقته لمشاهدة فيلم في إحدى دور السينما، وحتّى يسهم في إقناعها، قال: قد يتيح لنا ذلك أن نعود مشياً على الأقدام تحت المطر.

هذا مدخل للحديث عن هذا الكتاب الّذي يضمّ نشراتٍ م...إقرأ المزيد »

فسيفساء: ثقافة - فنون - أدب
لـ عبد العظيم محمد الضامن
في كتاب واحد جمع الكاتب عبد العظيم محمد الضامن (فُسَيفسَاءْ) من الـثقافة والفنون والأدب، قدم له بمقدمة يقول فيها: "يقدم هذا الكتاب مجموعة من المقالات والبحوث التي طرحتها في بعض الملتقيات الثقافية والم...إقرأ المزيد »
الفيلم الوثائقي في مئويته الثانية
لـ مجموعة من الباحثين
هذا الكتاب السادس للجزيرة الوثائقية يأتي استكمالاً لدور القناة الريادي في دعم وإحياء صناعة الفيلم الوثائقي بتقديم الجرعة النقدية والتنظيرية للصناع والدارسين والمهتمين من الجمهور.
في مئويته الثا...إقرأ المزيد »
خفف قلقك وأبعد التوتّر من خلال التلوين

كتاب التلوين هذا – المشتمل على رسوم جميلة – مليء بنماذج لمشاهد فاتنة وأنماط معقدة ومتكلفة؛ مما يحفزك على التأمل في عملك الفني فيما تملأ الصفحات بالألوان. ...إقرأ المزيد »

سينما الخيال العلمي الآن
لـ انتصار الغريب
سنوات مثيرة بدأتها سينما الخيال العلمي من فيلم "أوديسا الفضاء" إلى سلسلة أفلام حرب النجوم، ثم سلسلة أفلام العودة إلى المستقبل، والمدمر، والرجل الوطواط، وجحيم في مانهاتن إلى سينما الكمبيوتر المعجزة. مع...إقرأ المزيد »
النقد الفني دراسة جمالية وفلسفية
لـ جيروم ستولنيتز
علم الجمال أو فلسفة الفن فرع من الفلسفة يهدف إلى البحث في طبيعة الفن الجميل، وطبيعة التذوق الفني، وأهمية الفن في التجربة البشرية والأستاذ "جيروم ستولنيتز" يقدم في هذا الكتاب القيم بحثاً شاملاً عالج في...إقرأ المزيد »