لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الدين والإغتراب الميتافيزيقي
لـ عبد الجبار الرفاعي
تأتي أفكارُ "الدين والإغتراب الميتافيزيقي" في سياق ما جاء في كتابي السابق: "الدين والظمأ الأنطولوجي" من ضرورة دراسة الدين في مجاله الأنطولوجي الخاص، إذ تحيل موضوعاتُ هذا الكتاب إلى رؤيةٍ تتبنى فهماً ل...إقرأ المزيد »
الدين وأسئلة الحداثة
لـ عبد الجبار الرفاعي
الشهادات المقدّمة في هذا الكتاب لا تفتقر للحسّ التاريخي في دراسة الموروث الديني، ولا تتردّد في إكتشاف مواطنِ قصوره وثغراتِه المتنوعة، وعجزِه عن الوفاء بمتطلبات روح وقلب وعقل وجسد المسلم المعاصر.

...إقرأ المزيد »

أفكار حول الموت والأزلية
لـ لودفيغ فويرباخ
أفكار حول الموت والأزليّة هو إنكار صريح للاعتقاد المسيحي بالخلود الشخصي، نداء من أجل الإقرار بالنوعية التي لا تنضب للحياة الوحيدة التي لدينا، وهجوم ساخر على مواقف ونفاقيات اللاهوتيين المحترفين في ألما...إقرأ المزيد »
الحداثة والقرآن
لـ سعيد ناشيد
أحاول في هذا الكتاب أن أستلهم مقاربات كل من الفارابي وابن عربي وسبينوزا لمفهوم النبوّة، وكذلك أستلهم آراء عدد من المصلحين أمثال عبد الكريم سروش ومحمد الشبستري وأحمد القبانجي، وأيضاً استثمر بعض المفاهي...إقرأ المزيد »
الدين والنزعة الإنسانية
لـ عبد الجبار الرفاعي
تمثّل النصوص المنشورة في هذا الكتاب رؤية المؤلف بشأن بعض إشكاليات "تحديث التفكير الديني"، وتلخص منطلقاته ومبرراته وما ينشده من دعوته إلى: "إنقاذ النزعة الإنسانية في الدين". وهي دعوة تشكلت نواتها الجين...إقرأ المزيد »
في كتابه «وجود الله بين العلم والمنهج العلمي» يقدم الكاتب علي ديلان دراسة بنائية ‏وتحليلية نقدية تستهدف أهم نصوص الإلحاد وفق منظور العلم والمنهج العلمي ويفعل ذلك ‏الكاتب من منطلق الشعور بالمسؤولية تجا...إقرأ المزيد »
كتاب الأحجار المنسوب إلى أرسطاطاليس
لـ حسن كامل ابراهيم
لقد استفاد كثير من فلاسفة العرب من كتاب الأحجار المنسوب إلى أرسطاطاليس، حيث يبدو أثر هذا الكتاب واضحاً في مؤلفاتهم، ولأجل ذلك أخذ الباحث على عاتقه محاولة العثور على هذا الكتاب للوقوف على مدى تأثيره في...إقرأ المزيد »
مبحث المقولات في فلسفة ابن رشد
لـ عبد العزيز لعمول
إنّ ما يميّز موقف ابن رشد في مبحث المقولات كونه ينظر إليه باعتباره أولاً موضوعاً لصناعة المنطق، وذلك من خلال الجهاز المفاهيمي المنطقي الذي يوظّفه في معرض حديثه عن كل مقولة من المتحولات العشر؛ سواءً تع...إقرأ المزيد »
عزاءات الفلسفة ؛ كيف تساعدنا الفلسفة في الحياة
لـ آلان دو بوتون
كان يمكن أن يكون عنوان هذا الكتاب: الفلسفة كعلاج نفسي. فهذا الكتاب اللافت سيُشعرنا على نحو رائع بالتحسُّن بطريقةٍ جيّدةٍ، بمعيارَين متساويَيْن من الذكاء والحكمة.
عندما سألوا سقراط من أين جاء، ل...إقرأ المزيد »
شخصيات جدلية في الفكر العربي والفلسفة الإسلامية، كتاب يجمع بين بحوث أربعة، كتبت خلال مرحلة الدراسة العليا في الفلسفة. ما يجمع بين النصوص هو ذلك الجدل الذي أثاره أصحابها. وتلك الحجارة التي ألقوها، في ب...إقرأ المزيد »