لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يجمع هذا الكتاب مئة لحظةٍ تلفزيونيةٍ، هي أهمّ وأفضل وأشهر لحظات التلفزيون اللبناني في ثلاثة عقود... من لحظة التأسيس في العام 1959، إلى تجارب البدايات في الستينيات، والزمن الجميل في السبعينيات، فالحرب ...إقرأ المزيد »
أطلق مركز دراسات الوحدة العربية مشروعاً جديداً للاهتمام بالثقافة السينمائية عامةً، والعربية خاصةً، فأصدر مجلّة: "السينما العربية"، وهي مجلّة رائدة في مجالها، تعتمد الجدّية البحثيّة، ورصد الإبداعات الج...إقرأ المزيد »
بتونس بيك.. 1997 - 2015
لـ رحاب أبو زيد
حين تكتب "رحاب أبو زيد" تُحسن تشخيص الواقع، وحين نقرأ نحن ما تكتب نكون أمام نوع من المقاربة بين سلطة الكلام وسلطة الفعل، ذلك لأن الكلام حين يقع في الموقع المناسب من النفس تكون له مفاعيله الإيجابية وال...إقرأ المزيد »
تحت عنوان «نظرات نقدية في اللغة العربية المعاصرة» يقدم أ.د. أحمد محمد المعتوق في هذا الكتاب مجموعة من الأبحاث والمقالات التي كتبها على هامش عدد مما شارك فيه أو حضره من المؤتمرات المتعلقة بشؤون اللغة ا...إقرأ المزيد »
البيئة... نعمة الله تعالى على الإنسان... ومنذ خُلق على هذه الأرض كان في تفاعل مستمر وعلاقة متبادلة مع بيئته اعتمد عليها في توفير حاجاته وإشباع رغباته من أجل الإبقاء على حياته في المأوى والمأكل والملب...إقرأ المزيد »
إذا كانت المؤتمرات التي تعقد بشأن اللغة في أطرها النظرية يمكن أن تؤدي إلى تصحيح بعض مسارات هذه اللغة وترشيد سبل تطويرها وتنميتها من حيث المفردات والأصول والأساليب ونحوها، فإن الندوات التي تعقد بشأن ال...إقرأ المزيد »
ولد هذا الكتاب بعد ورشة ضمت عشرات من الصحافيين وخبراء الترميز الحاسوبي وخبراء التوضيحات الغرافية عقدت في لندن عام 2011. ويحتوي على مئات الأمثلة لأخبار احتلت صدارة الصحف والمواقع الإلكترونية تم استخراج...إقرأ المزيد »
يتحدث هذا الكتاب عن دور البرامج الإخبارية والحوارية في قناة الجزيرة في نشر الوعي السياسي والمساهمة بمزاج سياسي جديد؛ وخاصة أنها بدت في صدارة الوسائل الإعلامية التي هيّأت للتغيير في المنطقة، بحيث كانت ...إقرأ المزيد »