لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ذبيح الطف ؛ مأساة كربلاء
لـ عصام أحمد بو ضاهر
"هذا كتابي - ذبيح الطف - ملحمة... الدم المقاوم سَيف الظلم والريب... شهادة الحق في ساح الحسين ولا... تبغي سوى الحق بعد الكد والتعب... هو الحسين - الحضور الرمز - ما أنتقضت... منه القرون، بغير الجسم لم ي...إقرأ المزيد »
لعل من الصعوبة رقن مقدمة لعمل يحمل إسم المخزومي، قد تكون العتبات النصية كاشفة لأعطاف ما تستضمره من رؤى ومعارف تكون أشبه بركائز معرفية يشيّد عليها ما يرومه الباثّ لسحب المتلقي على اختلاف ميوله إلى منطق...إقرأ المزيد »
أصول البحث العلمي في العلوم السياسية
لـ طه حميد حسن العنيكي
لاجرم أن أصول البحث العلمي التي ينبغي مراعاتها في العلوم السياسية - وسائر العلوم الاجتماعية - تستدعي من المهتمين والمتخصصين والباحثين في الظواهر والقضايا والمشكلات السياسية إتباع جملة من الخطوات والأد...إقرأ المزيد »
أسلوبية الحجاج التداولي والبلاغي
لـ مثنى كاظم صادق
يتخذ الخطاب القرآني عامة والسور المكية خاصة جملة من الأدوات الحجاجية التي تدفع بالمتلقي إلى التأثر والإقناع، وبالنتيجة التسليم والإذعان؛ لما يتضمّنه في الخطاب، ومن هنا جاءات فكرة البحث عن أسلوبية الخط...إقرأ المزيد »
أميرة الأهوار البابلية ؛ حلم الفردوس المفقود
لـ إسراء محمد سليمان بيك
اعتلت حضارة الرافدين "عرش الشرق" وتربعت فوق جنات عدن تجري من تحتها النهرين العظيمين دجلة والفرات وتحفهما أشجار النخيل من كل الجهات ببركة الخالق، وتوجت بتاج السهول الخضراء وتزينت بجواهر العلم والمعرفة،...إقرأ المزيد »
نهاية العالم
لـ ج. لورنس
"ذلك ليس نفس الشيء، لا يمكن أن يكون هذا ذات الشيء"، يتدخل لورنس في النقاش المعرفيّ لأولئك الذين يتساءلون إذا ما كان "جان"، هو نفسه الذي كتبَ أحد الإناجيل و"نهاية العالم" Apocalypse.

يتدخل لورنس ...إقرأ المزيد »

مدونات
لـ عارف السعدي
تنخر جرثومة الشعر جسد القصيدة في (مُدوَّنات) عارف الساعدي، المجموعة الشعرية الجديدة، لتترك داخلها قصائد متحركة في الزمان والمكان والأحداث؛ تمنح الوجود معنى مغاير، فبدا الشاعر وكأنه يتوسل القصيدة، لا ل...إقرأ المزيد »
قبل الحب بقليل
لـ أمين الزاوي
بين قساوة الواقع وإستحالة الحلم يكتب أمين الزاوي عمله الروائي "قبل الحب بقليل"، فيفتح ثغرة في جدار معاناة شخوصه لفترة تمتد من نهايات السبعينات ومطلع الثمانينات عبر متتالية حكائية تُسائل أداء النخبة ال...إقرأ المزيد »
دع عنك لومي
لـ خليل صويلح
رواية تنقد بطرافة وخفة الوضع القائم في سوريا اجتماعياً واقتصادياً، وتفضح غرق الثقافة السائدة في وحل ما بعد الثقافة>...إقرأ المزيد »
إيماءة لي.. ليست لأحد
لـ علي حسين الفيلكاوي
لم أكن أعلم أنك ستأتين
لو كنت أعلم لانتصبت على بوابة السماء
لهدمت معابد الشهب
لتعريت بين فوضى الألوان الوثنية
وسرحت شعري كإله
ولم أكن أنا
لو كنت..
لم...إقرأ المزيد »