لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
منتجع الساحرات
لـ أمير تاج السر
هبطت من باصٍ قادمٍ من حدود إريتريا هرباً من نار الحرب في بلادها. جمال أخّاذ هبط في المكان الخطأ، بلا سند ولا مال ولا مأوى. اسمها أببا تسفاي، امرأة بنكهة أخرى.
عبد القيوم دليل جمعة، الذي تمرّس ف...إقرأ المزيد »
سلطان وبغايا
لـ هدى عيد
في كلّ رواية جديدة تُدهشُكَ هدى عيد بتقنيةٍ سرديّةٍ جديدة، وإتقان تواطئها مع تعدُّد الرواة/ الشّخصيّات، في لعبةِ تطويع الزمن وتكسّره بنبش الذاكرة في بال من يريدُ محوها، من أجل رسم بداياتٍ جديدة… هدى ع...إقرأ المزيد »
ما بعد العاصفة
لـ سامي الخليفي
تظهر بوضوح إرهاصات العلاقة بين العنوان والمكونات الحكائية في رواية "ما بعد العاصفة" للكاتب سامي الخليفي، من خلال عملية التواصل السردي وقدرته على الدلالة على جوهر الحكاية، ووضع المتلقي منذ بدء الحكي في...إقرأ المزيد »
عودة ميرة
لـ عائشة العاجل
يشكل الموت الجزء الناقص من الحياة في رواية "عودة ميرة" للكاتبة الإماراتية عائشة العاجل، لتقول حكاية امرأة كانت تمنح الحياة للآخرين، فكافأتها بالموت.

في الرواية تتخذ الكاتبة مساراً دائرياً في روي...إقرأ المزيد »

كتاب دمشق ؛ حاء الحب.. راء الحرب
لـ هزوان الوز
ما يزيد على خمس وعشرين رواية سورية صدرت في السنوات الخمس الفائتة تنتمي إلى ما يصحّ الاصطلاح عليه برواية الحرب على سورية وفيها، وقد عنيت تلك الروايات جميعاً، وبنسب متفاوتة فيما بينها، بمقاربة هذه الحرب...إقرأ المزيد »
تهافت الأيام الآتية
لـ يوسف اليان
سواقي القلوب
لـ إنعام كجه جي
نجحت إنعام كجه جي في تقديم نموذج بليغ للذاكرة الأنثوية عندما تفيض على الواقع المتخيّل وتستحضر مفردات الوجود القار في أعماقها، فضلاً عن مئات التفاصيل الصغيرة التي لا تملك ذواكر الرجال كفاءة استحضارها ب...إقرأ المزيد »
قبل الحب بقليل
لـ أمين الزاوي
بين قساوة الواقع وإستحالة الحلم يكتب أمين الزاوي عمله الروائي "قبل الحب بقليل"، فيفتح ثغرة في جدار معاناة شخوصه لفترة تمتد من نهايات السبعينات ومطلع الثمانينات عبر متتالية حكائية تُسائل أداء النخبة ال...إقرأ المزيد »
دع عنك لومي
لـ خليل صويلح
رواية تنقد بطرافة وخفة الوضع القائم في سوريا اجتماعياً واقتصادياً، وتفضح غرق الثقافة السائدة في وحل ما بعد الثقافة>...إقرأ المزيد »
حنين بالنعناع
لـ ربيعة جلطي
تعتبر الكاتبة ربيعة جلطي أنّ الواقع العربي يحتاج الى قراءة ثلاثية الأبعاد لكي يتمكن الروائي من أن يعكس في أدبه ما يدور على أرض الواقع. فهي اعتادت أن تمزج التاريخ بالواقع فقدمت روايات يختلط فيها العام ...إقرأ المزيد »