لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الماجريات
لـ إبراهيم بن عمر السكران
يتحدث المؤلف في هذا الكتاب عن خطورة انهماك الشباب في متابعة الأحداث وجدليات الساحة، ومهاترات شبكات التواصل الاجتماعي، بما يؤثر سلباً على البناء العلمي والثقافي والإنتاج الإصلاحي. أما الماجريات السياسي...إقرأ المزيد »
رقائق القرآن
لـ إبراهيم بن عمر السكران
إنسان هذا العصر منهمك في دوامة الحياة اليومية، أصبح الواحد منا كأنه ترس في دالوب المهام والتفاصيل الصغيرة التي تستلمك منذ أن تستيقظ صباحاً، حتى تلقيك منهكاً فوق سريرك في أواخر المساء.

دوامٌ مضنٍ...إقرأ المزيد »

سلطة الثقافة الغالبة
لـ إبراهيم بن عمر السكران
هذا الكتاب بطبيعة الحال ليس استيعاباً لكل ما طرح من إشكاليات الثقافة الغربية الغالبة في بيئتنا المحلية، بل هي نماذج وعينات فقط، فإذا تأمل الباحث الموضوعي في أمثال هذه العينات، ثم لمس من خلال مناقشتها ...إقرأ المزيد »
التأويل الحداثي للتراث - التقنيات والاستمدادات
لـ إبراهيم بن عمر السكران
على لهيب الأعوام الماضية التي لقّبت بــ"الحرب العالمية على الإرهاب" قذفت وسائط الإعلام المختلفة في بيتنا الثقافي الخليجي لغة جديدة في قراءة وتفسير "التراث الإسلامي" استمدت شرعيتها السياسية من طرح ذاته...إقرأ المزيد »
مآلات الخطاب المدني
لـ ابراهيم السكران
عشية وداع التسعينات حفل الداخل الإسلامي من خلال مطبوعاته وندواته الخاصة بنقاش غزير ومعالجات متنوعة حول الحاجة إلى التجديد، ومشروعية المراجعة، وكان ثمة ترحيب متلهف بأية أطروحات أو استضافات في هذا السي...إقرأ المزيد »
الطريق إلى القرآن
لـ ابراهيم السكران
طالما أبهرني حديث بعض الصالحين إذ يتحدثون عما يرونه من فرق مبهر في حياتهم، وعن فرقٍ عظيمٍ في فهمهم وصحة نظرهم وإستقرار تفكيرهم؛ ببركة هذا القرآن الكريم.

ولطالما أبهرني حديث بعض الصالحين إذ يبثون...إقرأ المزيد »

الخطاب القرآني ؛ إعجاز متجدد
لـ أحمد عبيد الكبيسي
هذا كتاب في فَهْم القرآن الكريم، يقوم على منهج جديد مرجو فيه الكشف عن جديد، ومأمول فيه الغوص عن معانيه، لطلبة العلم، بأسلوب يسهل فهمه على الجميع؛ يقتضي التدبر والتأمل على وفق المقاصد والغايات والمناهج...إقرأ المزيد »
القواعد المثلى في صفات الله وأسمائه الحسنى
لـ محمد بن صالح العثيمين
كتاب "القواعد المثلى في صفات الله وأسمائه الحسنى" لابن عثيمين هو رسالة اشتملت على بيان عقيدة السلف الصالح في أسماء الله وصفاته، كما اشتملت على قواعد عظيمة وفوائد جمة في باب الأسماء والصفات. وأوضحت معن...إقرأ المزيد »
"تتردد في أوساطنا الفكرية عدد من المقولات التي تستبطن مفاهيم تستدعي قدراً من الفحص والمراجعة، والتي تُوظّفُ غالباً في مصادمة الحقائق الشرعية المحكمة.

ونحن إذا دقَّقنا النظرَ وجدنا أن تلك المقولا...إقرأ المزيد »

متن الشاطبية المسمى حرز الأماني ووجه التهاني في القراءات السبع ويليه متن الدرة المضية
لـ القاسم بن فيرة بن خلف بن احمد الشاطبي الرعيني الأندلسي
إن النظم المبارك الموسوم (بحرز الأماني ووجه التهاني) للإمام الصالح الورع، القاسم بن فيرُّه الشاطبي الرعيني رحمه الله تعالى رحمة واسعة وأعلى درجاته ، قد جمع ناظمه ما تواتر عن الأئمة القراء السبعة (نافع...إقرأ المزيد »