لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
زهرة تشرين
لـ أمجاد العيدان
"حاولت أن ألملم نفسي، وأقف على قدميّ مجدداً. قلت لنفسي كما كنت أقول لهن إنه ليس بآخر الرجال، لكن تلفّتُ حولي فلم أجد أحداً يشبهه عندها أيقنت أنه ليس بآخر الرجال لكن لا أحد يشبهه.
أعلم أن هناك أ...إقرأ المزيد »
مشاغب وأنيق
لـ سعدية مفرح
في القراءة الأولية لديوان الشاعرة الكويتية سعدية مفرّح الجديد «مُشاغِبٌ وَأَنيقٌ» لا بد لمتلقي النص من الوقوف على صورة حيوية للشخصية البطلة وهي الفتى المشاغب والأنيق بما هي (هيأة/ صوت/ حركة) إذ استطاع...إقرأ المزيد »
بائعة الأعشاب - قصص من الواقع
لـ حنان رحيمي
«بائعة الأعشاب» قصص من الواقع، ستشكل انتقالة نوعية في كتابات حنان رحيمي السردية، لأنها حولت النص الروائي/ السردي إلى نص روائي شبه حواري، يقوم على راوٍ يقدم لنا الأحداث من جهة، وعلى شخصيات تتحاور فيما ...إقرأ المزيد »
رمادية المشاعر
لـ شيماء يوسف العنقري
تشتغل شيماء يوسف العنقري على المناطق الضبابية من الذات الأنثوية، فتبرز ما هو خفي ومكتوم وغير مرئي من المشاعر والأحساسيس. فإذا ما اعتبرنا أن العنوان «رمادية المشاعر» هو المدخل لفهم النص، وتفسيره، وتأوي...إقرأ المزيد »
27 خرافة شعبية عن القراءة
لـ ساجد العبدلي
في كل مجتمع خرافات يحيكها الناس عبر الأزمان حول كل شيء من حولهم، ونحن في المجتمعات العربية، لدينا كذلك خرافات نسجت حول فعل القراءة، بعضها مضحك وبعضها ينطوي على مغالطات وبعضٌ آخر غريب جداَ، هذه الخرافا...إقرأ المزيد »
فرايبورغ ؛ رقة العزلة
لـ الهنوف صالح الدغيشم
تبدو المدينة "فرايبورغ" التي لا هي بالمكان الافتراضي، ولا هي بالمكان الأليف، فضاءاً ممتداً لدى الكاتبة والطبيبة الهنوف صالح الدغيشم، تعيش فيه تجربتها الشخصية والكتابية من جهة، ورمزاً وربما مجالاً للبح...إقرأ المزيد »
وعثاء حرف
لـ طرفة عبد العزيز
تتخذ الشاعرة طرفة عبد العزيز من الحرف استراتيجية نصية للتدوين وتطريز النص في «وعثاء حرف» وهي مجموعة (نصوص) تقدم من خلالها الشاعرة أنموذجاً من الجنس الكتابي يخترق أجناساً في الشعر، يستنتج القارئ لصيغه ...إقرأ المزيد »
جديلة خشبية
لـ نوف سيف
"عليّ أن أقول إن هذه الأوراق المجتمعة بين يديك.. كانت حُلماً وضعتُه بلا مبالاة على أحد رفوف خزانتي القديمة.. والتي كساها الغبار منذ زمنٍ بعيد.. تفنّنتُ في تأجيله وتسويفه حدّ النبوغ.. وكاد أن يطويه الن...إقرأ المزيد »
نسيم الشمال
لـ صخر عرب
«نسيم الشمال» رواية جديدة للكاتب صخر عرب تمتد بأحداثها ووقائعها على مساحة واسعة من فلسطين والأردن ولبنان. ترصد بواكير العمل الفدائي المسلح في سبيعينات القرن العشرين من خلال سيرة البطل كريم العطار ورفا...إقرأ المزيد »
جزء من تاريخي ؛ عقيلة وقاسم يبكي على كتفيها
لـ زكية ماجد الخضراوي
لا تقتصر رواية زكية ماجد الخضراوي على كونها جزء من تاريخ عقيلة وقاسم، بل تمتد لتكون جزءاً من تاريخ وطن، وذاكرة شعب، تكتبه الكاتبة في اللحظة الذي شكلها، إنسانة مسؤولة، مغامرة بالقلم، في لحظة استثنائية ...إقرأ المزيد »