لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عالج المؤلِّف، بالتحليل والتوثيق والنقد، الأسباب الكامنة وراء فشل بلدان مجلس التعاون الخليجي في تحقيق التنمية والأمن، عبر أكثر من أربعة عقود. وهو يرجع هذا الفشل إلى وقوع هذه المنطقة في مثلث مفرغ، أضلا...إقرأ المزيد »
التجربة الهندية في أفريقيا
لـ عبد السلام إبراهيك بغدادي
تتناول هذه الدراسة أبرز معالم التحرك الهندي المعاصر تجاه القارة الأفريقية، من خلال إظهار ملامح الجغرافيا السياسية للهند، ومن ثم تتبُّع مراحل تطور العلاقات الهندية الأفريقية منذ القرن التاسع عشر وحتى ا...إقرأ المزيد »
تفعيل الديمقراطية لمعالجة أزمات الرأسمالية
لـ ريتشارد وولف
لأن الرأسمالية في أزمة، فلا بد من بدائل، لذلك يطرح الدكتور ريتشارد وولف، مؤلف كتاب «تفعيل الديمقراطية لمعالجة أزمات الرأسمالية» فكرة قيادة العمال الذاتية للمؤسسات، وهو ما يُطلق عليه في هذا الكتاب مفهو...إقرأ المزيد »
الإمارات العربية المتحدة على مفترق طرق
لـ يوسف خليفة اليوسف
الإمارات العربية المتحدة على مفترق طرق. هذا ما يسعى الكتاب للبحث فيه؛ فبعد مرور أكثر من أربعين عاماً على قيام دولة الإمارات العربية المتحدة بات من المُلحّ اليوم إجراء تقييم جدي لهذه التجربة، التي كانت...إقرأ المزيد »
اضطراب قرب آبار النفط
لـ محمد الرميحي
لا أحد ينكر المشاكل التي تواجهها البلدان العربية. هل تكمن في السيطرة الأجنبية على مقدرات العرب ومفاصل حياتهم، أم في العسكرتاريا، أم في الهزائم المتكررة؟

يحاول الكاتب البحث عن نقطة بداية لما أصاب...إقرأ المزيد »

في مارس 2003 نشر تحليل مفصل لستيفان انجل "غسق الآلهة فوق النظام العالمي الجديد"، في 500 صفحة، حلّل فيه كصحافي تجريبي مع فريقه تنظيم الإنتاج الدولي الجديد – التحولات الجوهرية والظواهر الجديدة في النظام...إقرأ المزيد »
يسعى هذا الكتاب لتحليل السياسات التنموية والغذائية في الوطن العربي وما أسفرت عنه من تراجع في حالة الأمن الغذائي وتنامي الحرمان وبالتالي زيادة معدل الفقر والجوع ونقص التغذية وتراجع التنمية البشرية. ينط...إقرأ المزيد »
يقدم الباحث الدكتور محمد خيتاوي في هذا البحث الأكاديمي المميز دراسة معمقة لواقع الصناعة النفطية في العالم والتي تسيطر عليها مجموعة قليلة من الشركات النفطية العالمية.

يظهر الكتاب مسيرة النفط منذ ...إقرأ المزيد »

لعل ما جاء في هذا الكتاب، يطرح سؤالاً مركزياً: لماذا لم تقم ثرواتنا الطبيعية –نحن العرب-، وعلى رأسها النفط، بدورها حتى الآن، بشكل فعّال، في تحقيق التنمية الشاملة والمتكاملة في الوطن العربي، وفي تأمين ...إقرأ المزيد »
يقتضي فهم الوضع الطبيعي الجديد للاقتصاد الصيني معرفة مفهوم التباطؤ، أي العوامل التي أدت إلى تباطؤ سرعة النمو الاقتصادي. فالسبيل الوحيد للبحث عن فرص جديدة في الوضع الطبيعي الجديد يكمن في فهم هذه المسأل...إقرأ المزيد »