لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هل الحزب الشيوعي اللبناني في أزمة اليوم؟ هذا هو السؤال الرئيسي الذي تدور حوله محتويات هذا الكتاب، الذي سوف يحيط مؤلفه .. كمال هاني" بأهم أسباب وتداعيات أزمة الحزب الشيوعي، وتلمس سبل الخروج المتدرج منه...إقرأ المزيد »
ما هي القوى الغامضة التي بحوزة (الزعيم) وتحت تصرفه، بحيث تنظر إليه الرعية بذلك الوله من الهيبة والخشوع، وتتعاطى معه بتلك المظاهر من الرهبة والخنوع، في الوقت الذي لم تبرح تئن من فرط قسوته وشدة بطشه؟!.....إقرأ المزيد »
صوت البركان ؛ سيرة الكوميديا العراقية
لـ محمد صابر عبيد
"المقدّمة هي السطرُ الأولُ من الحكاية، وحين تكونُ الحكايةُ حكايةَ وطن، فإن الأصابع لترتجفُ، والكلامَ ليختنقَ في متاهة الحنجرة، وتخضعَ الأفكارُ لمطاردة عنيفة لأنها تستعصي على المثول بين يديّ الكتابة، ك...إقرأ المزيد »
أنماط الديمقراطية
لـ أرند ليبهارت
يتناول ليپهارت بالتحليل العميق والتفاصيل الدقيقة ستاً وثلاثين ديمقراطية في العالم أجمع، على مدى نصف قرنٍ يمتدّ من العام 1945 إلى العام 1996، مغيّراً النظرة السائدة إلى الديمقراطية وأنواعها بالأدلّة ال...إقرأ المزيد »
هذه المقالة الطويلة حول "تجربة الإسلاميين في الحكم في تونس" يقدم جلال الورغي قراءة أولية لتجربة حركة النهضة التونسية خلال مرحلة ما بعد الثورة مباشرة، على خلفية من الانقسام السياسي الداخلي والاستقطاب ا...إقرأ المزيد »
يدرس هذا الكتاب واحدة من أبرز التحديات الاستراتيجية الكبرى التي يواجهها الوطن العربي، الذي يشكو مجاله الجغرافي نقصاً حاداً في كميات المياه العذبة، الجوفية منها والجارية، وما توافر منها معظمه إما غير م...إقرأ المزيد »
يلا تنام يا لبنان
لـ ساندرا الشامي القسيس
"يلا تنام يا لبنان" عبارة عن مجموعة انتقادات ساخرة " مهضومة أحياناً " و "سئيلة أحياناً أخرى" .. لا يهم! .. الأهم خلي الحمام يطير واللي مش قادر ينام .. خلي واعي .. بركي بيوعوا اللي حولو! .. في زمن أصبح...إقرأ المزيد »
عن الديمقراطية
لـ روبرت أ. دال
لهم ديمقراطياتهم ولنا ديمقراطيتنا.

هذا المفهوم الذي شغل العالم وأشعله ولا يزال يشغله ويشعله حتى الآن بدليل ما تشهده الساحة العربية من محاولات لتطبيقه وتطويقه في آن.

أين نشأت هذه الديمقراطي...إقرأ المزيد »

الدولة المدنية والمأزق الحضاري - حالة الكويت
لـ عبد الله غلوم الصالح
هل تختلف الكويت ولو قليلا عن الدول العربية في أعرافها السياسية؟ وهل يقل عدد الدوائر الحمراء المطوقة خاصرة النظام السياسي فيها؟ وهل طريق البحث عن الحقيقة في بلد كالكويت ممهدًا أمام الباحثين عنها، أم هب...إقرأ المزيد »
شكلت الحركات الاجتجاجية في العالم العربي صدمة فاجأت أوساط الإنتاجات المعرفية البحثية التي وقفت فترة من الوقت موقف الحيرة أمام مواجهة صلاحية أدواتها ومناهجها التي استخدمت فيما سبق في دراسة المجتمعات ال...إقرأ المزيد »