لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
موت صغير
لـ محمد حسن علوان
" هكذا كان الكوخ يوم ولجته أوّل مرّة . وما زدت عليه الإمتاعي . حشيّة صون لم يُنْدَف في ركن الكوخ . وطست وضوء مغموس فيه مشط ، إلى جانبه لفائف أوراقي ومصباحي وليقتي ودواتي التي يتمدّد الحبر فيها شتاءً م...إقرأ المزيد »
حكاية زهرة
لـ حنان الشيخ
حنان الشيخ، تقرأ في سطور المجتمع مأساة الأنثى الطافحة باستبدادية ذكورية همجية، سادية المنطلق والمنتهى. وزهرة هي رمز لكل أنثى، هي زهرة تنال حظها من الألم والاضطهاد والعبثية بكل ألوانها من مجتمع ذكوري ي...إقرأ المزيد »
مالك الحزين
لـ إبراهيم أصلان
"تمنى أن يكتب كل شيء. نعم لماذا لا تكتب وتقول؟ لأنك لم تعد أنت؟ ولأن النهر لم يعد النهر؟ وشعر بالحزن وهو يقول نعم. لأنك لم تعد أنت. وليس نهرك ما ترى، ذلك المطروح مثل ماء الغسيل. تعاف اليوم أن تروي الق...إقرأ المزيد »
فقهاء الظلام
لـ سليم بركات
رواية سليم بركات " فقهاء الظلام " وفيه يتناول علاقة الانسان بالتاريخ من خلال تاريخ البلاد، تاريخ الأسرة المتسلسلة التي حلّت محلّ العشيرة والقوم، تاريخ الخرافة الشعبية التي استباحت الماضي حتى انقلب أس...إقرأ المزيد »
طواحين بيروت
لـ توفيق يوسف عواد
"كان قد مضى على سفرتها الأخيرة إلى بيروت شهران، وحدها كانت كما أوصاها جابر، كما يوصيها كل مرة، ووحدها كانت تريد أن تكون اليوم. ولكن ماذا تصنع بتميمة؟ ترفض البقاء في البيت، لو تنتظريني عند خالتك في صيد...إقرأ المزيد »
بناية ماتيلد
لـ حسن داوود
كل الذين غادروها لم يعودوا إليها.
البناية التي شهدت طقوس الولادات والأعراس والمآتم وعانت ويلات الحرب، انتهت مقفرة.
مدام جاديجيان غادرتها خفيفةً مهفهفةً. مدام خيّاط اشتاقت لابنتها وللأولا...إقرأ المزيد »
البكباشي والملك - الطفل ؛ مذكرات من مصر
لـ جيلبرت سينويه
ماي / حزيران 1948 خلال الحرب يبسط ثلاثة ضباط خريطة القيادة العامة في قطار حاشد بالجنود، هم في الثلاثين من العمر، يُسمّى أحدهم عبد الحكيم عامر والثاني زكريا محيى الدين، أما ثالثهم فيدعى جمال، جمال عبد ...إقرأ المزيد »
البرهان
لـ أغوتا كريستوف
"عاد كلاوس إلى المدينة، صعد إلى القلعة، ثم إلى المقبرة، بحث طويلاً، دون أن يستطيع العثور على قبر الجدّة والجدّ، هبط المدينة، جلس على مقعد بساحة برانسيبال، وأخذ يتابع الناس المستفرقين في التبضّع، أو ال...إقرأ المزيد »
نكات للمسلحين
لـ مازن معروف
تنهض قصص "نُكات للمسلّحين" للشاعر والقاص الفلسطيني مازن معروف على مبدأ الإيحاء والإيماء أكثر من التقرير والتصريح؛ وبقدرة فائقة على إنتاج صور مبعثرة، ومتشظية، يقولها على لسان طفل في علاقته بأبيه، وهي ع...إقرأ المزيد »
المجوس
لـ إبراهيم الكوني
تعيد رواية "المجوس" طرح الأسئلة الخالدة عن معنى الوجود والمغامرة الإنسانية والمصير والسلطة والحضارة والجنس والموت مستخدمة عالم الطوارق، المعقد والغني رغم بساطة حياتهم، بمثابة مادة قصصية وتخيلية.

...إقرأ المزيد »