لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سوسيولوجيا العنف والإرهاب
لـ إبراهيم الحيدري
يتناول الكاتب موضوع الإرهاب وانتشاره في جميع أنحاء العالم، ويبحث خطورته وحساسيته وتعقيده ونتائجه الوخيمة على المجتمع والفرد، وذلك عبر دراسته من الناحيتين السوسيولوجية والسيكولوجية. ويبحث في أهم الحركا...إقرأ المزيد »
محاضرات في الفكر الإسلامي
لـ هشام نشابه
إن الفكر الإسلامي فكرٌ متحرك ومنفتح، يفسح للمفكرين المجال للتعبير عن آرائهم بحرية والتزام واحترام للرأي الآخر، بعيداً عن التعصّب أو التزمّت أو التقوقع والعدوانية. فإن استطاعت هذه المحاضرات أن تثير نقا...إقرأ المزيد »
بؤس التأويل ؛ الجزاء الأخروي في الإسلام
لـ كمال التاغوتي
يرصد هذا الكتاب سيولة عبارة الجزاء في نصوص "جماعة التأويل"، مفسرين وأصوليين، وسبلَ استغلالها وتحويلِ طاقتها الرمزية الهائلة لتكون قوة جذب للمتلقي. فبعد أن شهدت تشكلها على مسطح الخطاب العربي، وقد صار ت...إقرأ المزيد »
ما يجري في وطننا العربيّ وفي العالم الإسلامي يشير إلى حلقاتٍ تاريخية متواصلة ما بين الماضي والحاضر. لذلك، يأتي هذا الكتاب متضمناً دراسة للعصرين العباسيين الأول والثاني من النواحي السياسية والاجتماعية ...إقرأ المزيد »
معمر بن عباد السلمي وآراؤه الكلامية الفلسفية
لـ فارس عثمان نوفل
يبحث هذا الكتاب في الآراء الفلسفية لأحد متكلمي مدرسة البصرة الاعتزالية الكبار معمّر بن عباد السُلَمي. فإلى جانب عرض و تحليل وافيين للنصوص التي وصلتنا من كتب المقالات، قمنا بنقد موضوعي لنظريات المستشرق...إقرأ المزيد »
محاضرات في العلاقات الإسلامية - المسيحية
لـ هشام نشابه
يحتوي هذا الكتاب على مجموعة من المحاضرات والدروس ألقيت في الجامعات في لبنان وخارجه، إسهاماً مني في معالجة ما هو في نظري القضايا الكبرى في العلاقات الإسلامية – المسيحية. والغاية من هذه المحاضرات أن تزد...إقرأ المزيد »
عندما يبدأ التاريخ
لـ برتران بادي
في كتابه "عندما يبدأ التاريخ" يحاول برتران بادي التأسيس لعصر جديد هو عصر "بدايات نهاية التاريخ". لقد ظلت العلاقات الدولية تُفهم على مدى قرون كمسألة صدام متمادٍ بين الدول. إن هذه الفكرة قد تبدو مبتذلة ...إقرأ المزيد »
'اعملوا آل داوود شكراً'
لـ ريحانة الفوزان
الشكر هو عبادة لله سبحانه وتعالى أولاً، وهو نوع من أنواع رد الفعل تجاه موقف مر بك لأنه يتطلب منك أن تقوم إما بالشكر والتفكير الإيجابي وإما بالتذمر والسخط والتفكير السلبي، وقد يصل إلى نوع من أنواع الكف...إقرأ المزيد »
وطفقا يخصفان ؛ خلق الإنسان وخلافته
لـ أحمد المبارك محمد الحسن
التدبّر في كتاب الله أمر رباني على كل مسلم أعطاه الله العقل ومتّعه بقدر من العلم وهداه لنعمة الإيمان. ومن عظمة هذا القرآن الكريم أنه متجدد بتجدّد الزمان والمكان وتطوّر مفاهيم الإنسان، وفي كتابه «وطفقا...إقرأ المزيد »
مناهج تبليغ الفقه في المدرسة المالكية
لـ محمد الوكيلي
عملية تبليغ الفقه عملية مهمة جداً، فإن كان العقل الاجتهادي مؤسساً للمذهب؛ فإن تبليغه لا يقل أهمية عن الأصول المستنبطة؛ وذلك من أجل نشره في الناس. ولذا فقد وضع فقهاء المالكية الأجلاء منهجاً لهذا التبلي...إقرأ المزيد »