لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حضرموت حضارة لا تموت
لـ ريم عبد الغني
"على مشارف تريم.. وهل أستطيع أن أدخل تريم، دون أن أتوقف قليلاً عند أطلال بوابتها الجميلة لأقرأ الفاتحة على أرواح كل الصالحين الذين مرّوا يوماً فوق هذه الأرض الطاهرة؛ "مدينة الصديق" إذا دعا لأهلها الذي...إقرأ المزيد »
إن النظرية السيميولوجية ما زالت لم تكتمل بعد، فهي نظرية متطورة باستمرار، ما إن ينفتح لها أفق جديد، حتى تلج آفاقاً أكثر اتساعاً من الأسئلة المتشابكة، لأنها تنفتح على كل مفاصل الحياة المجتمعية والأدبية ...إقرأ المزيد »
Arabic Opera
لـ Maroun Rahi
الأوبرا العربية
لـ مارون الراعي
الأوبرا، هذا الفن العالمي الرفيع المتألق على قمة كل فنون الدنيا بدأت بشائره تلوح في رحاب اللغة العربية تطل إلى العالم أسلوباً غنائياً أوبرالياً خامساً بعد أسلوب الغناء الأوبرالي الإيطالي والألماني وال...إقرأ المزيد »
شعراء لبنانيون منسيون
لـ نجيب البعيني
في هذا الكتاب يقف نجيب البعيني على حافة الذاكرة يستحضر عدداً من الشعراء اللبنانيين المنسيين الذين طواهم الزمن في مَن طوى فغاب ذكرهم وضاع شعرهم. ولأن عملية الكتابة ليست سهلة، اختار المؤلف من الشعراء مم...إقرأ المزيد »
حدثني والدي قال..
لـ هشام نشابه
جاء في مقدمة الكتاب: "لعلّ القارئ يتوقع في هذا الكتاب سرد ذكريات خاصة أو نشر مذكرات لوالدي، أو الإفصاح عن مشاعر ولد نحو والده".

إن في هذا الكتاب من كل هذا نصيباً، ولكنه أيضاً نظرة إلى الماضي الق...إقرأ المزيد »

إشكاليات العمارة الحداثية
لـ إيلي حداد
يتضمن هذا الكتاب مجموعة من المقالات تتناول العمارة بأبعادها المختلفة، وارتباطاتها الايديولوجية، كما علاقتها بالفنون، بالفلسفة وبمحيطها الأساسي، ألا وهو المدينة. ويتناول الكاتب مسألة العمارة تحديداً في...إقرأ المزيد »
كليوباترا ؛ مأساة إنسانية
لـ مازن جميل دقة
يضم هذا الكتاب نص مسرحي يستقي أحداثه من القصة الشهيرة للملكة المصرية كليوباترا السابعة، وعلاقتها بالقائد الروماني أنطونيو، ثم نهاية حكمها وحكم البطالمة لمصر عام 330 ق.م على يد الرومان بقيادة أكتفيان، ...إقرأ المزيد »
من شبعا إلى هيوستن
لـ ماهر ناصر
د.ماهر ناصر أخصائي أمراض القلب والدورة الدموية، يمارس تخصصه قي مستشفيات المركز الطبي في هيوستن منذ عام ١٩٨١.
بدأ رحلته إلى أميركا عام ١٩٧٤حيث تدرب في مستشفيات جامعة yale ـ ولا ية كوننكتكت- في ا...إقرأ المزيد »
ليس كمثله يوم..
لـ واصف عواضة
هذا الكتاب ليس مجرد مذكرات شخصية. إنه معايشة لمرحلة قوامها نصف قرن من الزمن، بينها نحو أربعة عقود في مهنة الصحافة والإعلام. وهو خلاصة تجربتي الحياتية والمهنية على مدى هذه الفترة الطويلة. بالتأكيد سوف ...إقرأ المزيد »