لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
وظيفة الإنتخابات النيابية في لبنان
لـ أنطوان ساروفيم
الانتخابات، مفهوم، هو فعل عصيان. إنه تمرّد على الذات من أجل الارتقاء. فالورقة التي تسقط في صندوق الاقتراع، تحمل في أبعادها عظمة الممانعة.
أدركت النخب السياسية قوة سلاح الاقتراع. دجّنته حوّرت مف...إقرأ المزيد »
الفهم الثوري للدين والماركسية
لـ زاهر الخطيب
في كتابه "الفهم الثوري للدين والماركسية" يناقش زاهر الخطيب الجوهر الثوري المشترك بين الماركسية، وكلٌ من المسيحية والإسلام وموقف كلٌ منها تجاه الإنسان،ـ وقضايا مصيرية أخرى في ظل مستجدات راهنة تجري على ...إقرأ المزيد »
من الملاحظ أن قضية الرأسمالية المعولمة تقفز، اليوم، إلى واجهة النقاش العمومي، الإيديولوجي والسياسي، على وقع ما يشهده العالم العربي من الأحداث والتطورات والتحولات بالتباساتها ومفارقاتها ومفاجآتها، من ه...إقرأ المزيد »
فوبيا داعش وأخواتها
لـ غوين داير
"Don’t Panic" ومعناها "لا تذعر" أو "فوبيا داعش وأخواتها" تتعدد العناوين والظاهرة واحدة (الإرهاب) هذه المسألة التي باتت من عناوين الساعة، يقف "غوين داير" في هذا الكتاب على أسرار نشوئها وقوّتها وانتشاره...إقرأ المزيد »
ما هي القوى الغامضة التي بحوزة (الزعيم) وتحت تصرفه، بحيث تنظر إليه الرعية بذلك الوله من الهيبة والخشوع، وتتعاطى معه بتلك المظاهر من الرهبة والخنوع، في الوقت الذي لم تبرح تئن من فرط قسوته وشدة بطشه؟!.....إقرأ المزيد »
يلا تنام يا لبنان
لـ ساندرا الشامي القسيس
"يلا تنام يا لبنان" عبارة عن مجموعة انتقادات ساخرة " مهضومة أحياناً " و "سئيلة أحياناً أخرى" .. لا يهم! .. الأهم خلي الحمام يطير واللي مش قادر ينام .. خلي واعي .. بركي بيوعوا اللي حولو! .. في زمن أصبح...إقرأ المزيد »
التجربة الهندية في أفريقيا
لـ عبد السلام إبراهيك بغدادي
تتناول هذه الدراسة أبرز معالم التحرك الهندي المعاصر تجاه القارة الأفريقية، من خلال إظهار ملامح الجغرافيا السياسية للهند، ومن ثم تتبُّع مراحل تطور العلاقات الهندية الأفريقية منذ القرن التاسع عشر وحتى ا...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يحاول الصحافي الأمريكي المخضرم ريز إرليخ أن يكشف عن العوامل التي تسببت بالحرب الأهلية السورية، وذلك عن طريق إجراء عدد كبير من المقابلات الشخصية المباشرة في سورية ومنطقة الشرق الأوسط كلها...إقرأ المزيد »
سوسيولوجيا العنف والإرهاب
لـ إبراهيم الحيدري
يتناول الكاتب موضوع الإرهاب وانتشاره في جميع أنحاء العالم، ويبحث خطورته وحساسيته وتعقيده ونتائجه الوخيمة على المجتمع والفرد، وذلك عبر دراسته من الناحيتين السوسيولوجية والسيكولوجية. ويبحث في أهم الحركا...إقرأ المزيد »
في دراسته هذه، يقدم الدكتور عمر كامل حسن عرضاً وتحليلاً لسياسات تطبيق المجال الحيوي في أكثر المناطق الجغرافية أهمية لكل القوى العالمية والإقليمية وهي منطقة الشرق الأوسط، وقد تم اتخاذ دولة (إيران) كنمو...إقرأ المزيد »