لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شخصيات جدلية في الفكر العربي والفلسفة الإسلامية، كتاب يجمع بين بحوث أربعة، كتبت خلال مرحلة الدراسة العليا في الفلسفة. ما يجمع بين النصوص هو ذلك الجدل الذي أثاره أصحابها. وتلك الحجارة التي ألقوها، في ب...إقرأ المزيد »
معمر بن عباد السلمي وآراؤه الكلامية الفلسفية
لـ فارس عثمان نوفل
يبحث هذا الكتاب في الآراء الفلسفية لأحد متكلمي مدرسة البصرة الاعتزالية الكبار معمّر بن عباد السُلَمي. فإلى جانب عرض و تحليل وافيين للنصوص التي وصلتنا من كتب المقالات، قمنا بنقد موضوعي لنظريات المستشرق...إقرأ المزيد »
التصوف - أبحاث ودراسات
لـ محموعة من المؤلفين
التصوف يمكن أن يعرف بأنه "حب المطلق" فبذلك الحب يتميز التصوف الحقيقي عن طقوس الزهد الأخرى، وحب الإله يجعل المريد يتحمل كل الآلام والمصائب التي يبتليه الله بها ليختبر حبه ويطهره، بل ويجعله يتلذذ بها؛ و...إقرأ المزيد »
سقراط وتوماس مور ؛ رسائل خيالية
لـ غابرييل شليطا
يقدّم لنا غبرييل شلّيطا، السياسيّ البرازيليّ من أصل لبنانيّ، كتابه عن سقراط وتوماس مور بقالب أدبيّ فلسفيّ جديد. الكتاب هو مجموعة رسائل افتراضيّة خياليّة كتبها سقراط آخر وتوماس مور آخر، في زمان ليس زما...إقرأ المزيد »
تعدّ شخصيّة الفيض الكاشاني من الشخصيات التي قلّ نظيرها، والتي لم يسلّط عليها الضوء مباشرة في الدراسات الفلسفية الكلامية، لا سيّما في الأوساط الجامعيّة العراقية، باستثناء بعض الإشارات الواردة هُنا وهُن...إقرأ المزيد »
عين الحكمة ؛ العقل في تاريخ الفكر الإسلامي
لـ مجموعة مؤلفين
الحديث عن العقل ومنزلته الشامخة سهل وممتنع في آن واحد: أمّا سهولته فلأننا نتكلم عن النّور الذي يتمتع الجميع بدرجات من حقيقته ويتحسّسون آثاره في بواطنهم، وأمّا كون الحديث عنه ممتنعاً وصعباً فسببه هو أن...إقرأ المزيد »
نهاية العالم
لـ ج. لورنس
"ذلك ليس نفس الشيء، لا يمكن أن يكون هذا ذات الشيء"، يتدخل لورنس في النقاش المعرفيّ لأولئك الذين يتساءلون إذا ما كان "جان"، هو نفسه الذي كتبَ أحد الإناجيل و"نهاية العالم" Apocalypse.

يتدخل لورنس ...إقرأ المزيد »

مكيافيلي في النزاع والحرية
لـ سيرج أودييه
ثمة واقع لا جدال فيه؛ يمارس فكر ميكافيلي اليوم تأثيراً كبيراً في الفلسفة السياسية. ومن بين الأفكار المؤسسة في هذا المجال تثير أعمال الفيلسوف الفلورنساوي، بلا أدنى شك، مقاربات وقراءات متناقضة عديدة. فك...إقرأ المزيد »
الفلسفة الفرنسية المعاصرة - جدل التموقع والتوسع
لـ مجموعة من المؤلفين
يقدم هذا الكتاب الموسوم بــ"الفلسفة الفرنسية المعاصرة: جدل التموقع والتوسع" إسهامات المفكرين الفرنسيين المعاصرين، بحيث يعطي فكرة عامة عن قضاياها وتياراتها وموضوعاتها وأعلامها.

ترتكز فصول الكتاب ...إقرأ المزيد »

تكوين العقل الجدلي
لـ نصار الربيعي
هذا الكتاب: نظرية في التكوين التاريخي للبنية العقلية كوعي ومعرفة ومحصلة للتعددية الفاعلية الجدلية في تفسير النمو النفسي والارتقاء العقلي للفرد والمجتمع والتاريخ. بهذه العبارات التي وسمت غلاف الكتاب يق...إقرأ المزيد »