لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا الكتاب هو دراسة تاريخية للأوضاع السياسية، والثقافية، والاجتماعية والاقتصادية في البحرين خلال الفترة 1919م - 1939م، خلالها انتقلت البحرين من النظام القبلي التقليدي إلى الحكم المركزي القائم على أساس...إقرأ المزيد »
بغداد سيرة مدينة
لـ نجم والي
يُري كتاب "بغداد - سيرة مدينة" بغداد، من جانب، كمكانٍ للفنطازيا ولقصصٍ مدهشة وإسقاطاتٍ رومانسية، ويبيّن، من جانبٍ آخر، ما هو مدهش وغير قابل للمنال فيها، كما لو أنها اختراعٌ دائم عابرٌ للأزمنة والأحداث...إقرأ المزيد »
الحركة العلمية في البحرين
لـ عيسى السيد جواد الوداعي
يحاول هذا البحث رسم خريطة شاملة للحركة العلمية في البحرين، تلك الحركة التي امتدت لأكثر من سبعة قرون، فقد حاول تجلية تاريخ المدارس في البحرين، والحالات التي مرت بها في قوتها وضعفها، وتابع البحث أوجه ال...إقرأ المزيد »
الأمير بخروش بن علاس ؛ الثائر الفتاك على غزو الأتراك
لـ محمد بن زياد الزهراني
يسلط هذا الكتاب الضوء على سيرة حياة الأمير بخروش بن علاّس (توفي سنة 1230ه) ووفقاً للمؤلف "محمد بن زياد الزهراني" : هو الأمير بخروش بن علاّس بن مسعود الزهراني الأزدي ثائر فاتك على غزو الأتراك. ينتهي نس...إقرأ المزيد »
عندما يبدأ التاريخ
لـ برتران بادي
في كتابه "عندما يبدأ التاريخ" يحاول برتران بادي التأسيس لعصر جديد هو عصر "بدايات نهاية التاريخ". لقد ظلت العلاقات الدولية تُفهم على مدى قرون كمسألة صدام متمادٍ بين الدول. إن هذه الفكرة قد تبدو مبتذلة ...إقرأ المزيد »
قبضايات بيروت ؛ أهل الشهامة والمروءة والنخوة 1600 - 1946
لـ عبد الرحمن محمد السماك
الآدمي، الكريم، الرحوم، المعيل، نتذكره الأنيق بلباسه والأديب في مزاحه هي صفات قبضاي بيروت وما زالت صوره تتجسد في أحيائها العتيقة، هو اليوم من أهم رموزها في زمن اختصرت الذاكرة لصور الشخصيات السياسية ول...إقرأ المزيد »
تاريخ بلا أصباغ
لـ خالد السعيد
ما من أحد يشكك في أن زمن الأسلاف عاش منجزات لا تمحى وشهد رجالات لا تنسى، ولكن كتب التراث غالت وبالغت في أسطرة الأسلاف وفي مدهم بقدرات خوارقية تتجاوز طبائعهم البشرية، وبشكل لا يستسيغه عقل ولا يرتضيه عل...إقرأ المزيد »
مقامات نون النسوة ؛ بحث في أوضاع المرأة العربية
لـ لطيفة الحاج قديح
"انعتاق المرأة من قيود التخلّف واجب عليها وعلى الحكومات المعنيّة، بل إنه واجبٌ إنساني. أما التعليم المستمر فإنه سبيل التحرّر المنشود في إطار الأصالة والمعاصرة معاً. لعل هذه الإضاءة أبرزما جاء في هذا ا...إقرأ المزيد »
تاريخ لبنان الإجتماعي 1914 - 1926
لـ مسعود ضاهر
لقد ساهمت منهجية التاريخ الإجتماعي في تعرية زيف الإيديولوجيا الطوائفية التي لعبت دورا أساسيا في تشويه الوعي العلمي لدى اللبنانيين من خلال نشر كتب تاريخية ذات منحى طوائفي وتفتقر إلى الحد الأدنى من التو...إقرأ المزيد »
نحن وتاريخنا ؛ إعادة استكشاف العثمانيين - 4
لـ إلبر أورطايلي
في كتابه المعنون «نَحنُ وتاريخنا» يتساءل إلبر أورطايلي: إلى أي مدى نحن الأتراك نعي التاريخ التركي بوصفنا إحدى الأمم التي صنعت التاريخ؟ إلى أي مدى نحن قريبون أو بعيدون من وثائقنا الماضية؟ وفي طريقه إلى...إقرأ المزيد »