لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
واقدساه ؛ توضيح مفاهيم وتصحيح تاريخ
لـ أسعد السحمراني
لكي لا ينسى المسلمون قبلتهم الأولى "المسجد الأقصى" في القدس.

ولكي لا ينسى المسيحيون أرض الميلاد و "كنيسة القيامة".

ولكي لا ينسى العرب وأحرار العالم واجبهم تجاه القدس وفلسطين، جاءت هذه الصرخة ت...إقرأ المزيد »

كتاب تاريخ بيروت لمؤلفه "صالح بن يحيى" في مؤرخي أواسط القرن التاسع للهجرة يقدم للمكتبة العربية ذخراً قيّماً في مجال المعلومات المتوافرة عن وقائع وأحداث عصر الصليبيين في بيروت خاصة وفي سائر أقسام المنط...إقرأ المزيد »
دولة فلسطينية للهنود الحمر
لـ منير العكش
في البند السادس من أول معاهدة مع "الهنود الحمر" دعوة وإلتزام واضح بإنشاء دولة هندية مستقلة، يكون لها ممثلون في الكونغرس إذا شاءت. جورج واشنطن الذي حرض الهنود على توقيع المعاهدة هو الذي دمر هذه الدولة ...إقرأ المزيد »
يعالج هذا الكتاب موضوع الدولة وإشكالياته في خطاب الحركة الوطنية الجزائرية منذ سنة 1912، اي مع بداية فرض التجنيد العسكري على الجزائريين في الجيش الفرنسي، حتى سنة 1954، أي مع اندلاع الثورة الجزائرية، وي...إقرأ المزيد »
تركيا بين الكمالية والأردوغانية (1919 - 2014)
لـ علي محافظة
تتناول هذه الدراسة تطوّر الأحداث الّتي أدّت إلى قيام الدولة التّركيّة، والسياسة القوميّة العلمانيّة المتطرّفة الّتي تبنّاها مصطفى كمال، مؤسّس هذه الدولة، واستهدفت التحديث والتغريب الكاملين للدولة والم...إقرأ المزيد »
بينما كان البريطانيون يُفاوضون الشريف حسين، باشروا سراً مفاوضات موازية مع فرنسا وروسيا القيصرية لتقاسم تركة الدولة العثمانية، وتحديداً الولايات العربية. قاد المفاوضات التي استمرت أشهراً عبر تبادل الرس...إقرأ المزيد »
تمثل الفترة موضوع البحث (1327/ 1293هـ 1909/ 1870-م) فترة هامة جدّاً على الصعيد التاريخي لتطور علاقة الدولة العثمانية بالدول الأوروبية على جميع الأصعدة، وخاصّة علاقة الدولة العثمانية بألمانية تلك القوة...إقرأ المزيد »
تاريخ مملكة الغساسنة ( السياسي والحضاري )
لـ حنان قرقوتي
الغساسنة قبائل عربية قحطانية، ملك جدهم "قحطان" اليمن، وإليه يُنسب العرب القحطانيون. وهو الذي بنى سدّ مأرب. ولما انهدم السدّ هاجرت القبائل التي تأثرت بانهدامه شمالاً، فكان نصيب "بني غسان" جنوب بلاد الش...إقرأ المزيد »
بحوث تاريخية وجغرافية ذات علاقة بشرق الجزيرة العربية
لـ عبد الخالق بن عبد الجليل الجنبي
يضم هذا الكتاب بحوث تاريخية وجغرافية يجمع بينها أنها ذات علاقة بتاريخ وجغرافية الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية؛ كتبها المؤلف في أوقات وسنين متفاوتة منها ما هو حديث، ومنها ما هو قديم، وبعضها تمّ نشر...إقرأ المزيد »
إن مفهوم المجتمع المدني الذي لا يتصادم مع قوانين الدولة – الأمة نقطة مستترة ولكن جوهرية في أطروحة المؤلف راشد الجاسم. بأسلوب حذق أعاد الكاتب سرد مبادرات أهل البحرين من النخب والحراك الشعبوي كقصة "شعب"...إقرأ المزيد »