لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ليلى وليالي الفيسبوك
لـ نزار دندش
هل سوف يحلُّ "الفيسبوك" مشكلة التواصل الإجتماعي الذي انقطع منذ إنتقال الإنسان من القرية إلى المدينة؟ وهل سيُحسن جيلُ "الفيس" تدبيرَ أمره للعبور بنجاح من عصر الإنزواء إلى عصر الإنفتاح؟.

هل سوف يُ...إقرأ المزيد »

ابن السكير
لـ محمد سجعان محي الدين
ابن السكّير، رواية مليئة بالأحاسيس والمبادىء والقيم التي تمسّك بها بطل الرواية عادل على الرغم من الظروف القاسية التي رافقته طوال حياته، وهو كاد بسببها يفقد أحد أطفاله، وعندما استطاع أن ينجز أصعب واجبا...إقرأ المزيد »
أمير الظلام
لـ حمزة الحاج حسن
بعد عودة الروح إلى ربها في الأعالي، تجيب سنا روحه الطاهرة، بيننا اليوم بالشعر، إنه الإعلامي والشاعر حمزة الحاج حسن الذي ترك لنا "أمير الظلام" وكأنه يعلم برحلته الأبدية، يرد به على الموت، وليبقى في الذ...إقرأ المزيد »
أحلام نادرة
لـ نادرة طربيه
تروكرل 'المثنوي المقدس'
لـ ترو فللوفر
تِروكُرَل يُعد رائعة من روائع التراث الهندي وبالتحديد الأدب التاميلي المُنحدر جغرافياً من جنوب الهند؛ يعود عمر الكتاب إلى 2000 عام تقريباً وهو عبارة عن مجمع هائل للحِكَم والأمثال قام بنظمها فردٌ واحد ...إقرأ المزيد »
قراءة سياسية لأدب أعلام المهجر
لـ طنسي زكا
بعد قراءته لأدب "الرابطة القلمية" وأدب "العصبة الأندلسية" ، وأدب أعلام لم يشتركوا في الرابطة أو العصبة من أمثال الشاعر إلياس فرحات، وجد مؤلف الكتاب الدكتور طنسي زكّا كما يقول أن ثلاثة من أعلام المهجر ...إقرأ المزيد »
والنفس اللوامة
لـ عبد الحسن حسن خلف
"والنفس اللوّامة" عمل روائي جديد للكاتب العراقي الدكتور عبد الحسن حسن خلف يرصد من خلاله المجتمع العراقي في ثلاثينات القرن العشرين، حيث يتوزع الناس إلى مشايخ وفلاحين وعبيد، ويتجاذب السلطة ومقرها بغداد ...إقرأ المزيد »
في حضرة جلال الدين الرومي
لـ إسحاق الشيخ يعقوب
في هذه الرواية إشارات عديدة إلى شخصية جلال الدين الرومي التاريخية، يكشف من خلالها "إسحاق الشيخ يعقوب" عن فكرة المقدس ويجعلها في سياق سردي وعلى لسان أخرى، وهي شخصية "عواطف" التي سوف تقيم حواراً معه، بن...إقرأ المزيد »
مولانا الغرام
لـ حسن م. عبد الله
فمرأة أحبها: يكتب حسن م. عبد الله "مولانا الغرام" ، ربما سأكتب قصيدتي التالية من أجلك / ورما لن أكتبها من أجلك أيضاً ، فأنا أكتبُ لكِ وحدك / وأنا أصمتُ لك وحدك / وتقولين إنني لا أحبك ؟ !!!". هكذا تترا...إقرأ المزيد »
حي البنفسج
لـ فواغي القاسمي