لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الزهد الكبير
لـ البيهقي
موسوعة في بيان الزُّهد وأنواعه، وفي الترغيب فيه، وذمِّ الدنيا والاسترسال إليها، وفي بيان العزلة والخمول وقواعدهما وآفاتهما وآدابهما، مع حكاياتٍ تُرقّق القلوب وتذرف العيون، وخُطبٍ ورسائلَ لكثير من البل...إقرأ المزيد »
اشتملتْ مكتبتُنا التراثية على طائفة من الخزائن الأدبيّة والتاريخيّة، إلا أنّ كتاب الصَّفدي: «الوافي بالوفيات» بمجلداته الثلاثين، كانَ من أضخمها وأثراها، لما اشتمل عليه من امتدادٍ زمكانيٍّ وتنوُّعٍ في ...إقرأ المزيد »
اكتشف شخصيتك وشخصيات الآخرين
لـ كيرو لويس
كيف يكون المرء معلومات عن نفسه؟ الوسيلة المباشرة أكثر من غيرها هي التجربة. فأفعالنا تزودنا على الدوام بالكثير من المعلومات عن أنفسنا عندما نحللها. لكننا لا نعرف أنفسنا حق المعرفة إلا عبر التجارب العشو...إقرأ المزيد »
الكلام على حنث الناسي
لـ علي بن عبد الكافي السبكي
الكتاب في الأصل مخطوط ينقسم إلى عدة رسائل وأسئلة بدأ بـ "الكلام على حنث الناسي" ثم رسالة أخرى وضع لها المحقق عنوانا وهو "حتمية لا اجتهاد مع النص" ثم سؤالان عنونهما السبكي في أخرهم الأول في عتق القريب ...إقرأ المزيد »
أقدم إلى القارئ الكريم هذه المخطوطة النادر الذي يطبع لأول مرة، وهو "أصول أهل السنة والجماعة" المسماة برسالة أهل الثغر. لكي تضاف إلى أختيها المطبوعتين وهما "الإبانة"، و"اللمع" للأشعري، وبذلك يكتمل أمام...إقرأ المزيد »
يدور الكتاب حول موضوع المعتزلة في بغداد وأثرهم في الحياة السياسية والفكرية من خلافة المأمون حتى وفاة المتوكل على الله. وترجع أهمية هذا البحث إلى ما اتسمت به هذه الفترة من سمات هامة، وما حدث فيها من أح...إقرأ المزيد »
كتاب مشكل الحديث وبيانه ( شاموا )
لـ أبي بكر محمد بن الحسن الاصفهاني ابن فورك
كتاب في علم العقيدة والتوحيد، يذكر فيه المؤلف الأحاديث الواردة التي توهم التشبيه أو التجسيم في ذات الله تعالى ثم يشرحها ويرد على أصحاب الفرق والأهواء، مستدلا بالأدلة العقلية والنقلية.
(طبعة جدي...إقرأ المزيد »
ابن تيمية ليس سلفياً
لـ منصور محمد عويس
هذا بحث عن ابن تيمية أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن عبد الله بن أبي قاسم الخضر النميري الحراني الدمشقي أبو العباس تقي الدين بن تيمية 661- 726هـ / 1273- 1328م.

ابن تيمية الذي اختلف الباحثون ...إقرأ المزيد »

شرح العقائد النسفية
لـ سعد الدين التفتازاني
... واليومَ تشاركُ (دارُ التقوى) في بعثٍ جديدٍ لهذا الكتاب الأصيل تُزيِّنُ به أركانَ مكتبة العقائد الإسلامية؛ إذ يُنشَرُ بعد صناعة نصيَّةٍ عرضتْهُ خلالَها على أنفس نُسخه الخطية، وضمَّتْ إلى جنباته أحو...إقرأ المزيد »