لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مرسى فاطمة
لـ حجي جابر
في روايته "مرسى فاطمة" يكشف الكاتب والروائي الأريرتري"حجي جابر" عن قضية الإتجار بالبشر، بالإستناد إلى مسارات حيوات مئات من الأشخاص ممن خاضوا تجارب قاسية، وعانوا من الخطف والقتل وسرقة الأعضاء البشرية، ...إقرأ المزيد »
رغوة سوداء
لـ حجي جابر
منطلقاً من الخلفية التي دفعت يهود الفلاشا إلى الهجرة إلى إسرائيل، يسرد حجّي جابر حكاية البؤس الذي يدفع بالشباب في البلدان الفقيرة إلى بذل كل شيء في سبيل الهجرة إلى مكان يعتقدون أنه يؤمن لهم فرصة أفضل ...إقرأ المزيد »
أهل النخيل
لـ جنان جاسم حلاوي
وسط دويّ انفجارات تتداعى معه مدينة البصرة دماراً وموتاً، رمزي وأحلام يشقّان هذا الخراب: يركضان مذعورين نائيين عن الجند المتقدمين منهما، يلجآن إلى إحدى الغرف، يتعانقان ويدخلان في قبلة عميقة.

مدين...إقرأ المزيد »

سمراويت
لـ حجي جابر
"سمراويت" رواية تحكي جانباً من قصة شتات الشعب الإرتيري، عبر اختيار نموذج شاب يعيش في السعودية اكنه يعود لوطنه تحت وطأة تعاظم شعوره بالغربة، لكن هذ العودة تفاقم شعور الغربة عوض أن تنهيه. هذه الحكاية تش...إقرأ المزيد »
نزوح مريم
لـ محمود حسن الجاسم
كأنما هو سباق بين الحبر والدمّ في سوريا، يسيل الحبر محاولاً وقف سيلان الدم، يكاد ينحصر موضوع الكتابة في تلك المأساة التي يعيشها السوريون اليوم.

"إليك يا مريم أدوّن الحكاية... تركت لكِ مفتاح البي...إقرأ المزيد »

فهرس
لـ سنان أنطون
من أشكال العدول عن السرد النمطي ما يسميه جبنيت بإسم المفارقة الزمنية، أو المفارقة السَّردية، لأن الكاتب لا يكتفي بتغيير إتجاه الزمن من الحاضر مثلاً إلى الماضي، وإنما يقوم بتعديل إتجاه السرد من النمطي ...إقرأ المزيد »
نبوءة السقا
لـ حامد الناظر
العلاقة بين السلطة والناس العاديين هو المجال الذي تتحرك فيه رواية "نبوءة السقا" للروائي السوداني حامد الناظر، ليشكل الإجتماعي والسياسي إطاراً للأحداث والتحولات السريعة التي تشهدها قرية أريتيرية خاضعة ...إقرأ المزيد »
سنة الراديو
لـ رينيه الحايك
".. لا أعرف السبب الذي دفعني إلى الكتابة... ظننت أنه الحادث... لاحقاً فكرت أنني أردت أن أفهم ما يتبدل معي، الآن لست متأكدة من شيء، أهو الضجر أم الأرق أم البطالة"...

"في صغري كان لديّ دفتر لكتابة...إقرأ المزيد »

البحث عن الصقر 'غنام' ؛ سبعة أيام في الصحراء
لـ لينا هويان الحسن
يذهب صباح، فتى الرابعة عشرة عاماً، في رحلة مفاجئة إلى البادية مع خاله الذي فقد أثر صقره "غنّام"، ومع كلب الصيد "سرحان" في اليوم الأول من الرحلة يضيع صباح خاله، فيجد نفسه وحيداً مع "سرحان"، وقربة ماء، ...إقرأ المزيد »
يسرا البريطانية
لـ أحمد جمعة
[من الزبير إلى حلب إلى البحرين ودبي وحتى بريطانيا ثم كردستان، هل وقعت في يد داعش وخرجت؟ أم كان هناك قدر رسم لها تحولاً إلى فخ نصبته المخابرات؟]
عرفت أن الخطوط الحمراء موجودة في كل مكان من هذه ا...إقرأ المزيد »