لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكويت قبل النفط
لـ ستانلي ماليري
يضع الأستاذ الدكتور "محمد الرميحي" بين يدي القارىء مذكرات س. ستانلي ج. ماليري/ الطبيب في البحرين والكويت للفترة 1907-1947. في نسخته العربية (الطبعة الثالثة) تحت عنوان "الكويت قبل النفط".

جاء هذا ا...إقرأ المزيد »

اضطراب قرب آبار النفط
لـ محمد الرميحي
لا أحد ينكر المشاكل التي تواجهها البلدان العربية. هل تكمن في السيطرة الأجنبية على مقدرات العرب ومفاصل حياتهم، أم في العسكرتاريا، أم في الهزائم المتكررة؟

يحاول الكاتب البحث عن نقطة بداية لما أصاب...إقرأ المزيد »

في رحلة بحثه عن الذات، اتجه المجتمع الخليجي، وبتحريض مباشر من العوائد النفطية، نحو طريق الرخاء والرفاهية، ولأن هذه الطريق لها أكثر من بداية، بداية بالمال أو بداية بالإنسان، فقد اختار المجتمع الخليجي، ...إقرأ المزيد »
العين بصيرة... عنوان هذا الكتاب، يعبّر عن حال المعنيين بالشأن العام في البلاد العربية، الذين تناولوا مشكلات الأمن والتنمية ونادوا بالديمقراطية، لقد امتلأ خطاب الأدباء والفنانين والكتّاب والإصلاحيين عا...إقرأ المزيد »
عالج المؤلِّف، بالتحليل والتوثيق والنقد، الأسباب الكامنة وراء فشل بلدان مجلس التعاون الخليجي في تحقيق التنمية والأمن، عبر أكثر من أربعة عقود. وهو يرجع هذا الفشل إلى وقوع هذه المنطقة في مثلث مفرغ، أضلا...إقرأ المزيد »
يكتسب هذا الكتاب أهميته من خلال ما يمثله النفط من دور في واقع ومستقبل العراق لذا فإن تحليل السياسة النفطية وتشخيص محدداتها، وتعيين مشكلاتها، في ظل التغيرات التي انتابت العراق بعد عام 2003، وفتح المجال...إقرأ المزيد »
الطبيعة القانونية لعقود الإستثمار النفطي وتسوية منازعاتها
لـ عبد الله ناصر أبو جما العجمي
يمثل النفط مصدراً هاماً من مصادر الطاقة، وسيظل قروناً سلعة استراتيجية، حيث لم يتمكن العالم من إيجاد بديل له، وأهميته سوف تزداد كمادة أساسية للإقتصاد العالمي. ولا شك في أنه وبالرغم من تزايد رئيسياً لها...إقرأ المزيد »
التمويل وسوق الصرف والتنمية في الاقتصاد النفطي
لـ أحمد بريهي علي
انطلقت أبحاث هذا الكتاب أساسا من الصلة بين الإنفاق الحكومي والعمليات الإقتصادية والمالية والنقدية في ظل الهيمنة النفطية على الموازنة وسوق الصرف وضالة الإنجازات التنموية وتراكم الأثار السلبية لعدم امتل...إقرأ المزيد »