لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شروط النهضة
لـ مالك بن نبي
يقول مالك بن نبي: "لكيلا نكون مستعمرين يجب أن نتخلص من القابلية للاستعمار". هذه الجملة البسيطة هي الإشعاع النوراني الأول الذي استرسل لينير الفكر، ولقد أضاءها من قبل نور تلك الآية المذكورة هنا كأساس لن...إقرأ المزيد »
صعوبة الصلاة، هل هي حقيقة؟ هل الصلاة في طبيعتها عقوبةٌ أم مكافأة؟ ما وجه المتعة في الصلاة؟ لماذا في هذه الأوقات؟ لماذا بهذه الحركات وعدد الركعات؟ لماذا بهذه القراءات؟ لماذا فُرضت في كلّ الأديان؟ وهل ...إقرأ المزيد »
الإعتماد المدرسي ؛ دراسة نظرية وتطبيقية
لـ صبياء عبد الله العمري
يشهد التعليم على الصعيد العالمي محاولات جادة لتطويره وتحديثه، ومن بين هذه المحاولات محاولة تقييم الأداء وتحسينه، من خلال نظام الاعتماد الذي يُعَدُّ ضرورياً لتعزيز سمعة وشهرة المؤسسة التعليميّة على الم...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب: دراسة تاريخية اجتماعية نفسية فلسفية في سيرة بنية الشخصية العربية المسلمة والفارق بين عناصر مكونات الهويتين العربية والغربية العلمانية.

عبر هذه المقاربة الشاملة لبنية الشخصية العربية...إقرأ المزيد »

البيوميكانيك في الرياضة
لـ مازن أحمد مروة
يتناول كتاب "البيوميكانيك في الرياضة" خمسة عشر موضوعاً حيوياً وهاماً، المرتبطة علمياً بتحليل حركة الأداء الرياضي عن طريق مجالات علمية مختلفة، وهي علم البيولوجيا، ومنها (التشريح ووظائف جسم الإنسان) وعل...إقرأ المزيد »
يلا تنام يا لبنان
لـ ساندرا الشامي القسيس
"يلا تنام يا لبنان" عبارة عن مجموعة انتقادات ساخرة " مهضومة أحياناً " و "سئيلة أحياناً أخرى" .. لا يهم! .. الأهم خلي الحمام يطير واللي مش قادر ينام .. خلي واعي .. بركي بيوعوا اللي حولو! .. في زمن أصبح...إقرأ المزيد »
محاضرات في التربية والتعليم
لـ هشام نشابه
يعالج هذا الكتاب قضايا أساسية في التربية في لبنان وسائر البلاد العربية. غير أن الهاجس الذي يشغلني هو استشراف المستقبل في ضوء المتغيرات التي تواجه المجتمعات الحديثة، وتدعو لثورة تربوية شاملة.
لا...إقرأ المزيد »
القبائل في التاريخ وفي مواجهة الدول
لـ موريس غودلييه
بمواجهة الواقعة القَبَليّة، يجدُ الأنثروبولوجيون وسواهم من الاختصاصيين في العلوم الاجتماعية أنفسهم، مجدداً، منقسمين عندما يتعين عليهم تأويل هذه الظاهرة السوسيولوجية وأهميّتها التاريخية. فاعتبر أغلبُهم...إقرأ المزيد »
هي في عيونهم وأقلامهم
لـ فيصل بن محمد النعيم
كل إنسان على وجه الأرض إما أن يكون أنثى وإما صنيعة أنثى، فالكل تخلّق في رحم أنثى وتغذّى من جسدها ودمها وتربّى في أحضانها وتعلم أولى خطوات الحياة على يدها... في هذا الكتاب يستحضر فيصل بن محمد النعيم ال...إقرأ المزيد »
محكية طرابلس وأمثالها التراثية
لـ محمد سنجقدار
يضم هذا الكتاب سجل شبه كامل لمحكية طرابلس وأمثالها التراثية، اللغة الشعبية العامية، بتعابيرها ومفرداتها الحلوة المذهلة التي نطق بها الناس لأجيال، منحدرة من أصولها العربية في الغالب، ومن أصول أخرى كالع...إقرأ المزيد »