لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
طريقة برايل وتعليم القراءة والكتابة للمكفوفين
لـ سمير محمد عقل
يحتاج المكفوفون في تعليمهم إلى استخدام ما يناسبهم من طرائق وأساليب واستراتيجيات تعليمية، وكذلك يحتاجون إلى تعلم القراءة والكتابة بطريقة تختلف عن العاديين، ومن هنا كان هذا الكتاب الذي تناول طريقة برايل...إقرأ المزيد »
علم الميراث هو من أجلّ العلوم، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإن الله تعالى قد حفظ الأسرة المسلمة من التنازع والاختلاف بين أفرادها، وقوى رابطتها وأصلح ما بينها بنظام المواريث المحكم الذي حدد ل...إقرأ المزيد »
النوارس المهاجرة ؛ هجرة مسيحيي العراق
لـ سهيل قاشا
إنّ ما يُثير الإنتباه في الآونة الاخيرة.. موجة الهجرة.. والهجرة العارمة.. وللهجرة موجات تشتّد في مناطق وأزمنة دون غيرها ولذلك أسباب، وإنّ هذه الظاهرة قد اشتدت بشكل مثير في العراق من بعد سقوط النظام وا...إقرأ المزيد »
ظل نصيب البحث العلمي في مجال علوم الأديان وفلسفتها هو الأقل، مقارنة بغيره من المعارف والفنون في تراثنا المدون بالعربية… نجد كتب التفسير وعلوم القرآن الكريم والفقه وأصوله واللغة العربية والأدب وغيرها… ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب: دراسة تاريخية اجتماعية نفسية فلسفية في سيرة بنية الشخصية العربية المسلمة والفارق بين عناصر مكونات الهويتين العربية والغربية العلمانية.

عبر هذه المقاربة الشاملة لبنية الشخصية العربية...إقرأ المزيد »

يمثل العصر الصفوي (907هـ / 1501م - 1135هـ/ 1722م) في إيران مرحلة هامة ومصيرية في تاريخ الشرق الأوسط بشكل عام، وهذه الأهمية تتلخص في أمرين أُنجزا على أيدي الصفويين: الأول: توحيد إيران تحت سلطة سياسية و...إقرأ المزيد »
محاضرات في العلاقات الإسلامية - المسيحية
لـ هشام نشابه
يحتوي هذا الكتاب على مجموعة من المحاضرات والدروس ألقيت في الجامعات في لبنان وخارجه، إسهاماً مني في معالجة ما هو في نظري القضايا الكبرى في العلاقات الإسلامية – المسيحية. والغاية من هذه المحاضرات أن تزد...إقرأ المزيد »
الميسر في القواعد الكلية الفقهية الخمس الكبرى
لـ سفيان بن عايش
يقول شيخ الإسلام إبن تيمية في أهمية القواعد الفقهية" لا بد أن يكون مع الإنسان أصول كلية ترد إليها الجزئيات؛ ليتكلم بعلمٍ وعدل. ثم يعرف الجزئيات كيف وقعت، وإلا فيبقى في كذبٍ وجهلٍ في الجزئيات، وجهلٍ وظ...إقرأ المزيد »
فلسفة الأنوثة ؛ مقدمة لحقوق المرأة في الإسلام
لـ محمد الخامنئي
الحديث حول المرأة ومكانتها وهويتها وقيمتها ودورها ممارسة شائعة في هذا الزمان؛ بل أنها تتخذ أحياناً لنيل الشهرة والمنزلة المرموقة، وقد تسلك بعض النساء ومن باب العصبية النسوية طريق الشطط في هذا الميدان،...إقرأ المزيد »
قيل إنه ليس بوسع أي أحد قراءة ألف ليلة وليلة من أولها إلى آخرها دون أن يموت، ربما توجد وراء هذا التطير معاينة عامة تتعلق بأن لا أحد يتوفر على الأناة الكافية لقراءة الكتاب برمته، إلا أن هناك أيضاً الإع...إقرأ المزيد »