لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سماء قريبة من بيتنا
لـ شهلا العجيلي
في روايتها "سماءٌ قريبة من بيتنا" تقوم شهلا العجيلي بكتابة تاريخ سورية الحيّ وفق رؤيتها الفنية الخاصة، راصدة التحولات الكبيرة التي حصلت في الزمان والمكان، وعلى المستوى الإجتماعي والإقتصادي والسياسي. ...إقرأ المزيد »
نبوءة السقا
لـ حامد الناظر
العلاقة بين السلطة والناس العاديين هو المجال الذي تتحرك فيه رواية "نبوءة السقا" للروائي السوداني حامد الناظر، ليشكل الإجتماعي والسياسي إطاراً للأحداث والتحولات السريعة التي تشهدها قرية أريتيرية خاضعة ...إقرأ المزيد »
نزوح مريم
لـ محمود حسن الجاسم
كأنما هو سباق بين الحبر والدمّ في سوريا، يسيل الحبر محاولاً وقف سيلان الدم، يكاد ينحصر موضوع الكتابة في تلك المأساة التي يعيشها السوريون اليوم.

"إليك يا مريم أدوّن الحكاية... تركت لكِ مفتاح البي...إقرأ المزيد »

عطارد
لـ محمد ربيع
الكابوس الذي يخيفك لن يأتي، فقد أتى بالفعل! يكفي أن تخفض زاوية نظرك قليلاً فتراه تحت جلد الحياة اليومية يختبىء بكل ملامحه خلف تفاصيلها المبتذلة. تلك التفاصيل التي تذهب في ساقيتها بطوع إرادتك كي تحتمل ...إقرأ المزيد »
مديح لنساء العائلة
لـ محمود شقير
«مديح لنساء العائلة» هي الجزء الثاني من رواية «فرس العائلة»، يكمل فيها الكاتب محمود شقير، من خلال شخصية الراوي، سرد سيرة قبيلة العبد اللات، راصداً التبدل الذي طرأ عليها في الخمسينيات، تحت تأثير التحوّ...إقرأ المزيد »
حارس الموتى
لـ جورج يرق
تصور رواية "حارس الموتى" للكاتب اللبناني جورج يرق، مرحلة كان فيها لبنان مسرحاً لصراع الدول الكبرى التي تمدّ براثنها لضرب وحدة الوطن وسياجه الاجتماعي وتوظيف فئة في لعبة سياسية كبرى تفقد فيها زمام السيط...إقرأ المزيد »
الطلياني
لـ شكري المبخوت
يسيطر على أحداثَ رواية "الطلياني" لغزُ اعتداء في مقبرة استهدف به عبد النّاصر، الملقب بـ"الطّلياني"، جارَه إمام المسجد خلال دفن والده الحاج محمود أمام ذهول المعزّين. فيتكفّل الراوي بتقصّي دوافع تلك الح...إقرأ المزيد »
وارسو قبل قليل
لـ أحمد محسن
ليس فريدريك شوبان بطل هذه الرواية، لكنه روحها، يظهر فيها عابراً بين عابرين. يوزيف، اليهودي الذي وفّره الموت النازي في بولندا سكن منزل شوبان، وشوبان سكن روحه.

لاحقًا، سيهجر اليهودي التائه وارسو ...إقرأ المزيد »

نوميديا
لـ طارق بكاري
تكتب جوليا، العشيقة الفرنسيّة، حكاية مراد، المغربي، اللقيط والملعون من قبل أهل القرية التي وجدوه فيها فنبِذ وأسيء إليه بالإهانة والضرب، فلجأ مراد إلى العشق كمحاولة للانتقام من القدر: عشق خولة التي تحم...إقرأ المزيد »