لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قصة الوراثة - كيف كشفها رجالها؟
لـ عامر شيخوني
تعيش الحضارة الإنسانية منذ النصف الثاني من القرن العشرين ثورة جديدة يمكن أنْ يُطلَق عليها اسم: "ثورة الهندسة الوراثية". ثورة بدأتْ تترك آثارها العميقة على الحياة اليومية للإنسان في كل مكان، وظهرتْ نتا...إقرأ المزيد »
13.8: الحقيقة العلمية الكبرى
لـ جون غريبين
بين يدينا النسخة العربية من كتاب 13.8The Quest to Find the True Age of the Universe and the Theory of Everything (13.8 الحقيقة العلمية الكبرى. البحث عن تحديد عمر الكون. وسبب كونه أهم الحقائق) لمؤلفه ج...إقرأ المزيد »
مدخل إلى الفيزياء والطاقة
لـ عدنان مصطفى
إن هذا الكتاب لم يسبق لمضمونه أن كتب من قبل في الأدب الفيزيائي الأكاديمي ‏العربي بعد، فهو يأتي توثيقاً عصرياً لمحاضرات أكاديمية – ريادية تم إلقائها في جامعة حلب.
ويأتي الكتاب في ستة أقسام: إقرأ المزيد »
مكائد أبالسة الطعام
لـ كمال أوزار
في عصر تلاشت فيه القيم، وانتشر فيه الفساد، وغابت فيه الضّمائر، وتجاهل فيه الكثيرون تعاليم الدين وانتهكوا المحرمات... صار من الضروري تسليط الضوء على بعض الأمور، والتفكير فيها ملياً، ولعلّ الأطعمة التي ...إقرأ المزيد »
لعل من أبرز سمات الفكر أنه يمكن التحاور فيه لأجل إثرائه وبلوغ الحقيقة التي لأجلها كان، وهذا الكتاب ينتمي إلى هذه الفئة، إذ أن مضمونه عبارة عن محاورة الفيزيائي الشهير "ستيفن هوكنج" وزميله الفيزيائي "لي...إقرأ المزيد »
تطوّر علم المناعة كثيراً خلال النصف الثاني من القرن العشرين، واكتشف رجاله كثيراً من المعلومات والقوانين التي تحكمه، كما اكتشفوا أدوية فعالة تستطيع السيطرة على التفاعلات المناعية في الأجسام الحيّة، وتم...إقرأ المزيد »
كبسولات نفطية ؛ رحلة الرعاية الصحية في دول الخليج والعالم
لـ نايف بن عبد الله بن دايل
تُشكِّل جودة الرعاية الصحية هاجساً لكل أفراد المجتمع. وتمر دول المنطقة – كسائر دول العالم – بحراكٍ تطويري مستمر لأنظمة رعايتها الصحية. غير أن دورة النظام الصحي لا تبدأ بإستشارة طبيب، ولا تنتهي بوصفة د...إقرأ المزيد »
لعلّ من أهم المعوقات في الاتصال الفكري بين الناس، يكمن في ماهية استخدام الأسلوب والوسيلة المناسبة لعقل هذا الإنسان المُتعامل معه، فهنالك حقيقة نجهلها، وهي أننا لا نملك عقول الآخرين، ولكن نملك فحسب الط...إقرأ المزيد »
ابدأ الآن - Start Up
لـ أحمد عبد العزيز الحربي
«ابدأ الآن» ولا تنتظر. هذا ما يقوله لك الأستاذ أحمد عبد العزيز الحربي في كتاب يفتح الطريق أمام الجميع لاستثمار طاقاتهم العقلية والبدنية والنفسية ويقودهم إلى ابتكار حياة جديدة تتحقق فيها أحلامهم وسعادت...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب: دراسة تاريخية اجتماعية نفسية فلسفية في سيرة بنية الشخصية العربية المسلمة والفارق بين عناصر مكونات الهويتين العربية والغربية العلمانية.

عبر هذه المقاربة الشاملة لبنية الشخصية العربية...إقرأ المزيد »