لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العنف والمقدس والجنس في الميثولوجيا الإسلامية
لـ تركي علي الربيعو
تبحث هذه الدراسة في تاريخ موت الأسطورة وتحولها من أداة خلق جماعية إلى نسق ميثولوجي مغلق يخدم تحولات فئة أو طبقة كانت لها مصلحة في التعامل الانتقائي مع التراث، وهذا التاريخ يظل شاهداً على التحول التاري...إقرأ المزيد »
الشيطان والعرش رحلة النبي سليمان إلى اليمن
لـ فاضل الربيعي
يضم الكتاب قصة رحلة النبي سليمان إلى اليمن ولقائه بالملكة بلقيس. حيث يضيف المؤلف ما نسج حول هذا اللقاء مما جاء في الميتولوجيا الإسلامية والإسرائيليات فهو يعتبرها تاريخاً حقيقياً اندثر تحت عدة طبقات من...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يروي أحداث السنوات الماضية، محاولاً أن يربط بين عدد من الخيوط المتشابكة فوق الخليج العربي، منذ اليوم الذي أعلنت فيه بريطانيا عزمها على الانسحاب، حتى اليوم الأخير لسقوط "الراج البريطاني". كم...إقرأ المزيد »
لماذا عرفت سائر الشعوب القديمة طقوس النواح الجماعي؟ وماهي الوظيفة التاريخية للمناحات الكبرى في العراق ومصر والجزيرة العربية، وما صلتها بما يجري اليوم في عالمنا المعاصر من طقوس دينية تتخلّلها أشكال لا ...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يقدّم الدكتور "فاضل الربيعي" رؤية جديدة في الأنثروبولوجيا، لنظام العلاقات القرابية في الإسلام، ويتناول في سياق تحليل لآية {تَبَّتْ يَدَآ أَبِى لَهَبٍ وَتَبَّ} من سورة المسَد في القرآن ال...إقرأ المزيد »
دراسة في طبيعة المجتمع العراقي
لـ علي الوردي
لقد أجمع علماء الآثار كان مهبط حضارة تعدّ من أقدم الحضارات في العالم. وقد شاركته في هذه الميزة مصر، واختلف بعض العلماء حول أيها أسبق حضارة من الآخر، ليس هذا المهم، إنما ما يهم هو معرفة أن العراق قد اح...إقرأ المزيد »
الأسطورة والسياسة
لـ تركي علي الربيعو
هذه حوارية تتناول العلاقات القائمة بين السياسات العربية والأساطير المترسخة في أذهان الشعوب.

تحدث القسم الأول منها عن موقع العنف في الحركات السياسية المعاصرة التي تدين بوجودها إلى أشكال ميثولوجية...إقرأ المزيد »

الأرض اليباب ؛ محاكمة الفكر الأسطوري العربي
لـ تركي علي الربيعو
"إن هدفنا من هذا الكتاب، هو التعرف إلى طبيعة العقل العربي المعاصرة، عقل التقدم والنهضة والاشتراكية كما يزعم، كيف يفكر ومن أين ينطلق، كيف يمارس هروبه إلى الأمام عندما يقف في مواجهة مع اللامعقول، خصوصاً...إقرأ المزيد »