لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أكذوبة الصراع الحضاري
لـ محمد مقدادي
في كتابه "أكذوبة الصراع الحضاري" يكشف الدكتور محمد مقداوي عن كواليس الصراع بين غرب - شرق، أو عن ما يسمى بالمعسكرين الإسلامي والغربي، سواء على المستوى الإيديولوجي أو الثقافي، وهو يفعل ذلك بأدوات علمية ...إقرأ المزيد »
الاقتصاد الدولي International Economics
لـ دبليو. تشارلز سوير
ليس الدارسون لعلم الإقتصاد الدولي مجرد دارسين مختصين في الإقتصاد.

كتاب سوير وسبرينكل في الإقتصاد الدولي هو النص الملائم للنطاق الأكبر من الدارسين: لدارسي الإقتصاد المختصين، لدارسي الأعمال المختصي...إقرأ المزيد »

يعالج هذا الكتاب بروز مكانة الصين كقوة عظمى وعلاقاتها في ميدان السياسة الدولية في العقدين الأخيرين من القرن الماضي، بعد إجرائها سلسلة من الإصلاحات الداخلية، مما عزز فرص إنفتاحها كقوة سياسية وإقتصادية ...إقرأ المزيد »
ما هي القوى الغامضة التي بحوزة (الزعيم) وتحت تصرفه، بحيث تنظر إليه الرعية بذلك الوله من الهيبة والخشوع، وتتعاطى معه بتلك المظاهر من الرهبة والخنوع، في الوقت الذي لم تبرح تئن من فرط قسوته وشدة بطشه؟!.....إقرأ المزيد »
يترافق صدور كتاب (الصراع الطبقي في سورية) مع بدء الثورة في 15 آذار / مارس سنة 2011، ليكشف من وراء كواليسه سلامة كيلة عن الصراع العالمي على سورية، وليبشرنا بيسار جديد غير ما ألفناه من يسار قديم، إنه يس...إقرأ المزيد »
التجربة الهندية في أفريقيا
لـ عبد السلام إبراهيك بغدادي
تتناول هذه الدراسة أبرز معالم التحرك الهندي المعاصر تجاه القارة الأفريقية، من خلال إظهار ملامح الجغرافيا السياسية للهند، ومن ثم تتبُّع مراحل تطور العلاقات الهندية الأفريقية منذ القرن التاسع عشر وحتى ا...إقرأ المزيد »
يعد الحوار القاعدة الأساس التي يجب أن تتفق عليها البشرية، فمع إنقطاع الحوار تبرز التقاطعات البشرية كحقيقة ترتهنها النفوس الضعيفة كوسيلة لإيجاد حالة الصدام، وإثبات تسلطها وطغيانها على الآخرين، فمعظم ال...إقرأ المزيد »
"يُعلّمنا مايكل غلب" أنَّ الخلطة السرية الكامنة وراء كلّ ألوان الإبداع هي طاقة "تشي"، أي قوة الحياة نفسها".

إنّ كتاب "الإبداع عند الطلب" هو تحفته التي تُشكّل إرشاداً من أجل تشكيل حقل "تشي" بطريق...إقرأ المزيد »

لا شك في أن اللامركزية، والديمقراطية، ودور السلطات المحلية في توفير الخدمات هي قضايا رئيسية بالنسبة للتنمية في العالم العربي، وفيما تختلف الأدوات والطرق التي يتم تطبيق اللامركزية من خلالها، يبقى الهدف...إقرأ المزيد »
يلا تنام يا لبنان
لـ ساندرا الشامي القسيس
"يلا تنام يا لبنان" عبارة عن مجموعة انتقادات ساخرة " مهضومة أحياناً " و "سئيلة أحياناً أخرى" .. لا يهم! .. الأهم خلي الحمام يطير واللي مش قادر ينام .. خلي واعي .. بركي بيوعوا اللي حولو! .. في زمن أصبح...إقرأ المزيد »